وزير الاتصالات: تقديم خدمات الشهر العقاري بمكاتب البريد المتطورة


الخميس 02 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: يجب تعزيز التعاون بين وزارتي العدل والاتصالات؛ لاستكمال مشروعات العمل المشترك والتى تهدف إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات لتطوير منظومة العمل بالشهر العقارى والتوثيق من خلال تطوير جميع أعمال الشهر العقارى وإتاحة منصات جديدة لتقديم الخدمة، والربط مع الخرائط الرقمية، والربط مع لجان الطعن، وإنشاء منظومة تحليلية وتقارير إحصائية.

وأكد أن تقديم خدمات الشهر العقارى والتوثيق بمراكز الخدمات البريدية يهدف إلى إتاحة منافذ مختلفة للمواطنين للحصول على هذه الخدمات خاصة مع انتشار منافذ البريد على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال توقيع المستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديو كونفرانس بروتوكولى تعاون بين الوزارتين فى إطار مواكبة توجه الدولة للتحول الرقمى بصفة عامة وتطوير وتحديث آليات تسجيل الملكيات والتوثيق بصفة خاصة.

ويأتي ذلك اتساقا مع الجهود التى تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية وجعل البريد المصرى منفذا لتقديم الخدمات الحكومية الرقمية، وخطة وزارة العدل فى التيسير وتطوير إجراءات حصول المواطنين على خدمات الشهر العقارى والتوثيق.