المجتمعات العمرانية: 9.3 مليار جنيه قيمة مستهدفة من بيع قطعة أرض بالشيخ زايد


الاربعاء 01 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنها تستهدف 9.3 مليار جنيه من بيع قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل في مدينة الشيخ زايد، وذلك بآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبنّاها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019، موضحة أن القطعة تقع بشمال المدينة بالحي 17 - بنشاط عمرانى متكامل بمساحة 400 فدان.

وأشارت الهيئة إلى أن سعر المتر المربع داخل القطعة سجل حوالي 5540 جنيهًا، على أن تكون النسبة البنائية للإسكان لا تتعدى 50% من إجمالي مساحة الأرض.

وأضافت أن النسبة البنائية للعمارات لا تزيد على 50% من مساحة الأرض المخصصة للإسكان، على أن تكون النسبة البنائية المخصصة للفيلات لا تزيد على 45%.

ونوهت إلى أن الارتفاع أرضي وثلاثة أدوار متكررة للعمارات وأرضي ودور علوي للفيلات، وقد حدّد نسبة الأرض المخصصة للخدمات بين 8 و12% من إجمالي مساحة الأرض، على أن يكون النسبة البنائية للخدمات 30% من المساحة المخصصة لكل من الأنشطة التجارية والإدارية والتعليمية، أما بالنسبة للنوادي فلا تزيد على 20% من مساحة الخدمة. وبالنسبة للأنشطة الترفيهية لا تزيد على 10% من المساحة المخصصة لها.

ولفتت الهيئة إلى أن نسبة تنفيذ المشروع تبلغ 9 سنوات منذ بداية تسلم الأرض، موضحة أن آلية السداد بمقدم 15%، يتم سداد 10% فور التخصيص، بينما تتعهد الشركة سداد 5% المتبقية خلال شهر من تاريخ التخصيص.