البنك التجارى الدولى يكثف من إجراءاته الاحترازية لحماية الموظفين من فيروس كورونا


الاربعاء 01 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قرر البنك التجارى الدولى، أكبر بنك قطاع خاص فى مصر، تطبيق قرارات جديدة ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على صحة وسلامة موظفيه.

وأكد البنك أن أمن وسلامة الموظفين هى الأولوية القصوى لدى الإدارة العليا، حيث تم العمل على إتاحة كل الإمكانيات التى من شأنها الحد من انتشار الفيروس، واتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية بكافة الفروع.

وفى هذا الإطار أعلن البنك عن تعاقده مع شركات متخصصة، لتعقيم الفروع لمجابهة فيروس كورونا، بمختلف فروعه ومبانيه.

وأضاف البنك أنه يقوم بمتابعة دقيقة لإدارة أزمة كورونا على مستوى فروع البنك من خلال إدارة الأزمات المركزية، ويؤكد البنك أنه بمجرد اكتشاف أى حالة، يتم تنفيذ تعليمات الفريق الإدارى بإغلاق وتطهير وتعقيم المكان بالكامل وفقًا لمعايير وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار البنك إلى أن فروعه كافة والبالغ عددها 207 أفرع وشبكة ماكينات الصراف الآلى التى تشمل 1046 ماكينة، تعمل بكامل طاقتها من أجل تلبية احتياجات جميع العملاء.

وقال هادى فهمى، رئيس قطاع المشروعات والشئون الإدارية بالبنك، إن البنك اتخذ عدة إجراءات احترازية لمكافحة انتشار الفيروس، من بينها استحداث مجموعة من البروتوكولات الخاصة بالنظافة، إلى جانب توعية موظفى البنك بأفضل ممارسات النظافة الشخصية المعمول بها عالميًا.

وأضاف فهمى أن البنك دشن خطًا ساخنًا وبريدًا إلكترونيًا للتواصل عليه، فى حال ظهور أية حالة اشتباه بالإصابة بالفيروس بين الموظفين.

وتابع قائلًا: فى الحالات البسيطة يتم حجز الحالة فى المنزل، ويقوم البنك بإحضار الأدوية وفقًا لبروتوكول العلاج المعتمد من وزارة الصحة، وإيصاله حتى باب المنزل.

واستطرد: أما بالنسبة للحالات التى تستدعى المتابعة، يتم تحويل الحالة للمستشفى لتلقى الرعاية اللازمة، حيث قام البنك بالتعاقد مع عدد من المستشفيات الخاصة لتلقى الرعاية الطبية.

وأكد أن البنك شديد الحرص على سلامة موظفيه باعتبارهم القوة الأساسية، بجانب حرصه أيضًا على سلامة عملائه.

وأوضح فهمى: أن البنك التجارى الدولى يتبع إطارًا تنظيميًا متكاملًا لإتمام الأعمال بين الإدارات والقطاعات المختلفة للبنك، حيث يهتم بمواكبة التطورات العالمية لحظة بلحظة، مما قاد البنك للحصول على 3 شهادات خلال عام يتصدرها شهادة البناء الأخضر المصرية GPRS، لبعض مبانيه، حيث يهتم البنك بمطابقة مبانيه وفروعه للمعايير البيئية والصحية، لتصبح «مبانى خضراء»، وتقوم استراتيجية تلك المبانى على فكرة التأثير الشامل بالإيجاب أو بالسلب على البيئة بما لها من تأثير على العاملين.

كما حصل البنك التجارى الدولى العام الماضى على شهادة الجودة فى إدارة المشروعات “ISO 9001:2015”  بالإضافة إلى حصوله على شهادة إدارة المرافق ISO” 41001:2018 “كأول بنك فى الشرق الأوسط يحصل على هذه الشهادة.

وأكد على أن العمل بالبنك يظل قائمًا رغم الأزمة، فى إتمام الأعمال اليومية والعمل على مشروعات البنك التوسعية وكافة الخطط لافتتاح فروع جديدة يظل قائمًا وعلى رأس هذه المشروعات مبنى البنك بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى سوف يتم الانتهاء من كافة أعمال الهيكل الخرسانى الكامل، بالإضافة إلى الواجهات الخارجية بنهاية العام الحالى وفقًا للجدول الزمنى للمشروع.