اليوم.. الغردقة تستقبل أولى الرحلات السياحية


الاربعاء 01 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

استقبل مسئولو مطار مرسى علم الدولى، اليوم، أولى رحلات الطيران القادمة من الخارج وعلى متنها 165 سائحا أوكراني الجنسية بينهم طفل، كأول فوج سياحي يصل المدينة منذ إغلاق المطارات، بعد توقف دام ٣ أشهر منذ انتشار فيروس كورونا، وتعليق حركة الطيران بين مصر وجميع الدول.

ونظمت المحافظة حفلا فنيا بالتنورة والمزمار البلدى، كما تم توزيع الورود والهدايا التذكارية على السائحين.

ونفذت سلطة الطيران المدني بمطار الغردقة مجموعة الإجراءات الوقائية على رأسها وضع علامات إجبارية تلزم الركاب والمسافرين بالتباعد الاجتماعي وإلزامهم بارتداء الكمامات ووضع كاميرات حرارية للكشف عن درجة الحرارة، إلى جانب وضع مواد تعقيم في جميع أماكن وجود الركاب بصالات السفر والوصول.

وذكر المحافظ في تصريحات صحفية، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للسائحين منذ وصولهم المطار، مرورا بعملية نقلهم وحتى دخولهم أماكن الإقامة بالفنادق.

وأشار إلى أنه حرص على أن يكون الاستقبال لأول طائرة سياحة خارجية بشكل مختلف، وبترحيب كبير، من خلال بعض العروض الفنية لإحدى فرق الفن الشعبى، خاصة وأنها تقدم عروضا تراثية تميز الدولة والحضارة المصرية، ويعشقها السياح.

وتمت العروض بإجراءات احترازية وقائية كاملة لأفراد الفرقة، مع الحرص على التباعد الاجتماعى بينهم خلال العرض، الذى جرى فى مكان مفتوح فى مطار الغردقة الدولى.