"التضامن": لجنة لدراسة موقف المؤسسات الصحفية من العلاوات الخمس

30 - 06 - 2020 محمود عبدالله

أحالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، دراسة لموقف استحقاق الصحفيين للعلاوات الخاصة، إلى لجنة فنية وقانونية بهيئة التأمينات الاجتماعية؛ لمراجعة كل الحالات المتضررة من المؤسسات الصحفية، تنعقد الأسبوع المقبل، منوهة بأنه سيتم إطلاع نقيب الصحفيين الدكتور ضياء رشوان على نتائج اجتماعاتها فيما يخص موقف المؤسسات الصحفية.

وأكدت القباج، أن الوزارة حريصة على أن يحصل كل الصحفيين على حقوقهم، ويستفيدوا من الامتيازات المتاحة كافة، وفق القانون تقديرًا لدورهم التنويري وإعلاء لدور هيئة التأمينات التي ترعى مصالح أصحاب المعاشات.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة ممثلة في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حريصة على مصالح أصحاب المعاشات، بشكل عام، ولا يمكن أن تسمح بإلحاق أي ضرر بأصحاب المعاشات وكذلك تطبق القانون فيما يخص قواعد استحقاق العلاوات الخمس.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزيرة، مع الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والكاتب الصحفي مجدي البدوي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام.

وخلال اللقاء، تم مناقشة عدة موضوعات تتعلق بأوضاع الصحفيين والعاملين بالمؤسسات الصحفية والهيئات التابعة لها، بحضور سامي عبدالهادي، رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاع العام والخاص.

واستعرض نقيب الصحفيين، مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين نقابة الصحفيين ووزارة التضامن الاجتماعي على رأسها قواعد استحقاق الصحفيين ممن بلغوا سن المعاش منذ عام 2006 وحتى الآن؛ لمتجمد العلاوات الخاصة.

الاكثر قراءة