بقيمة 170 مليون جنيه.. توقيع عقد لإحلال خط شرق القاهرة الهوائي إلى أرضي

29 - 06 - 2020 مالك عبدالله

وقعت رئيسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، صباح مشالي، عقدا مع شركة المدكور للمشروعات؛ لإنشاء الكابل الأرضي شرق القاهرة / محطة سكاكين المستثمرين، اتساقا مع إجراءات تنفيذ محور الشهيد بمنطقة الوفاء والأمل.

وأكدت مشالي أن العقد يتضمن إحلال الخط الهوائي شرق القاهرة / محطة سكاكين المستثمرين، بكابلات أرضية بقيمة إجمالية للتعاقد تبلغ حوالى 170 مليون جنيه، ويتم التمويل من حساب المشروعات الاستراتيجية وبمدة تنفيذ تصل إلى ستة أشهر من تاريخ استلام الموقع خاليا من الموانع واستلام أمر الإسناد.

وأوضحت أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد - 19"، في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة، للحفاظ على سلامة العاملين، بما لا يؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق النمو المستدام.

تأتي مثل تلك الأعمال طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة، ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية.

يذكر أن قطاع الكهرباء يستهدف تحقيق عدد من المؤشرات بموازنة العام المالي (2020/ 2021) تتمثل في أن ما تم استثماره في تطوير شبكات نقل الكهرباء منذ 2015 حتى الآن وصل إلى 68 مليار جنيه متضمنة تدعيم شبكة نقل الكهرباء من خلال إضافة وإحلال وتجديد خطوط هوائية، ومحطات محولات للجهود الفائقة والعالية، ولا زال العمل على استكمال خطة تطوير شبكة النقل التى من المتوقع أن تصل تكلفتها نهاية العام إلى 76 مليار جنيه.

الاخبار الرئيسية