تعرف على الأسباب .. جهاز بدر يستعد لسحب وتوقيع غرامات على 350 قطعة أرض


الجمعة 26 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أعلن المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن إدارة العقارية بالتعاون مع إدارة المشروعات بالجهاز، قامت بحصر عدد حوالى (350) قطعة أرض سكنى بحى "النزهة" الأول سابقا وحى "الصفوة" الثانى سابقاً، ليتم إلغاء تخصيص حوالى (45) قطعة أرض منهم بسبب عدم بناء سقف واحد على الأقل لإثبات جدية الإنشاءات، حتى لا يكون الغرض من الأرض المتاجرة والسمسرة، مما يعوق حركة التنمية فى المدينة ولإعادة طرح تلك القطع مرة أخرى للجادين.

 أضاف رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه بالنسبة على (305) قطعة أرض الباقية سيقعوا تحت طائلة القانون، بسبب عدم اكتمال "الوجهة، السور، الانتهاء من وحدة سكنية صالحة للسكن".. مشيراً أن أخر مدة لتلك الأراضى لاستكمال إجراءات البناء انتهت، منذ شهر "أبريل الماضى" (2020)، ضمن أخر إعلان لهيئة المجتمعات العمرانية فى جميع الصحف القومية بشأن استكمال تلك الخطوات.

فى سياق متصل، أوضح  المهندس سليمان محمد، المشرف العام على إدارة المشروعات بجهاز مدينة بدر، أنه تم  تحديد كل قطع الأراضى السكنى بحى "النزهة" والأول سابقاً و حى "الصفوة" الثانى سابقا، التى لم تقم ببناء سقف واحد على الأقل لاتخاذ كافة إجراءات وإلغاء التخصيص لها ووصل عددهم حوالى (45) قطعة أرض ضمن المرحلة الثانية.. مشيراً أن المرحلة الأولى كانت الأسبوع قبل الماضى، فى حى "الأشجار" المتميز سابقا.

فى ذات السياق، أكد المحاسب محمد عبدالرازق، المشرف العام على إدارة العقارية بجهاز مدينة بدر، أن على أصحاب الأراضى الذين لم يستكملوا "الوجهة، السور، الانتهاء من وحدة سكنية صالحة للسكن"، التوجه إلى جهاز تنمية مدينة بدر فوراً، لتقديم طلب بمدة إضافية للانتهاء من تلك الأعمال ودفع الرسوم المقررة، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون وتطبيق الغرامات عليهم.. كاشفاً أن إدارة الأحياء بجهاز المدينة برئاسة محمد عبدالعزيز و رؤساء الأحياء قاموا بدورا كبير فى حصر تلك القطع التى لم تستكمل البناء على أكمل وجه.

أشار المشرف العام على إدارة العقارية بجهاز مدينة بدر، أن الأراضى السكنية التى انتهت فترة إنشائها فى عام (2019)، هى التى سيطبق عليها القرارات الجديدة بالإلغاء، وسيتخذ الجهاز إجراءات سحب قطع الأراضى بعد (30) يوماً من إنذار أصحابها طبقاً للقواعد والإجراءات المتبعة للجهة المختصة"هيئة المجتمعات العمرانية".. مشيراً أن الإجراءات تأتى بمتابعة جيدة من المهندسة أسماء محمد، معاون رئيس الجهاز للمشروعات والعقارية.