القابضة للنقل البحري والبري تسدد 5 ملايين جنيه لميناء الإسكندرية دعما للشركة العربية


الخميس 25 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

أعلنت الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ، تحويل الشركة القابضة للنقل البحري والبري مبلغ 5 ملايين جنيه لحساب هيئة ميناء الإسكندرية لسداد الدفعة المقدمة من حساب المديونية المستحقة على الشركة العربية.

وأوضحت الشركة وهي أنه تم أيضا تحويل مبلغ 250 ألف جنيه من تحت الحساب لحق الانتفاع للمساحة المؤجرة من الهيئة عن الفترة من 1 إبريل 20 20، ‏حتى 30 يونيو 20 20 وجار العرض على لجنة الترخيص بالهيئة للنظر في منحة الشركة جميع الترخيص الخاصة بممارسة النشاط.

وأشارت إلى أنه انخفضت الكمية عن الفترة الحالية، مقارنة بالفترة السابقة بنسبة 71.3 %، وأرجعت السبب في ذلك بسبب قيام هيئة ميناء الإسكندرية بإغلاق السيستم من منتصف ديسمبر 2019، وتم فتح بتاريخ 6 مايو 2020، كما أن الإيرادات انخفضت عن الفترة مقارنة بالفترة المثيلة من العام المالي السابق بنسبة 29.4 % علما بأن أغلب الإيرادات نتيجة عن إيجار معدات للغير والعمليات مع شركة إسكندرية لتداول الحاويات.

وأضافت الشركة أن قيمة المصروفات ارتفعت عن الفترة السابقة، مشيرة إلى أن لجنة المراجعة أوصت بإعادة صياغة خطة التسويق، بحيث تتضمن تنمية الأعمال المتاحة في السوق ونسبة الأعمال المتوقع إسنادها إلى الشركة والإيراد المتوقع والمعدات المطلوبة لتنفيذها.