«أركو» تضخ 32 مليار جنيه استثمارات خلال 5 سنوات وتطلق حزمة مشروعات جديدة


الاحد 04 ديسمبر 2016 | 02:00 صباحاً

تسعى دائما شركة «أركو» المتخصصة فى مجال التطوير العقارى وإنشاء المشروعات السكنية والتجارية والمنتجعات السياحية فى السوق المصرى، إلى اقتناص كافة الفرص الاستثمارية المتاحة على مستوى القطاعين العقارى والسياحى بالسوق المصرى من خلال توسيع حجم استثماراتها بهذا السوق الواعد انطلاقا من ثقتها الكبيرة فى مناخ الاستثمار بمصر.

من هذا المنطلق افتتحت شركة «أركو»، مركز المبيعات الجديد المتطور بسيتى ستارز مدينة نصر والذى يعد الأول من نوعه والأحدث فى منطقة الشرق الأوسط من حيث المعايير الهندسية والتقنيات التكنولوجية. وأعلنت الشركة عن إطلاق أحدث مشروعاتها العقارية فى مدينة السادس من أكتوبر ووقعت عقود إدارة لثلاثة فنادق بمنتجع سيتى ستارز الساحل الشمالى، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والدكتور أشرف سالمان.. نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أركو ووزير الاستثمار السابق.

وخلال جولة تفقدية بمركز المبيعات استعرض أشرف سالمان نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة إمكانات المركز فى عرض مشروعات الشركة وخدمة العملاء وتوفير كافة الحلول المميكنة التى تيسر عمليات المعاينة والبيع باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والتى تتضمن منصات البيع التفاعلية والحوسبة المكتبية وشاشات اللمس المتطورة وشاشات الـــ oled ووسائل العرض التفاعلية المتحركة وخدمات المعاملات البنكية الممكينة بالكامل.

وأكد «سالمان» ريادة مركز المبيعات الجديد لشركة أركو فى مجال عرض المنتجات العقارية المختلفة، حيث يقدم المركز لعملائه أحدث وسائل العرض المزودة بتقنية الهولوجوم، وهو ما يعكس رسالة الشركة فى الاهتمام بعملائها وتوفير كافة سبل الراحة لخدمتهم، كما يؤكد ريادة شركة أركو فى توجيه الأسواق وقيادتها لاستخدام التقنيات الحديثة والانتفاع بها، معلنا أن المستقبل القريب سيشهد استخدام وسائل تكنولوجية أكثر حداثة استمرارا للمسار الذى تنتهجه الشركة فى استخدام التكنولوجيا الرقمية المتطورة فيما يتعلق بعمليات العرض والبيع والتسويق.

وأوضح أن مركز المبيعات يشتمل أيضا على مجسمات لمشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بطريقة توضح المواقع الجغرافية المميزة لهذه المشروعات وجودة وعصرية التصميمات الهندسية لها التى تعكس ثقافة المجتمع وتوفر أسلوب حياة أفضل لعملائها، مشيرا إلى أن مشروعات أركو تحرص على الاهتمام بالتفاصيل التى تتعلق بسلامة وراحة العملاء من خلال إنشاء مجتمعات مكتفية ذاتيا تتلاءم مع احتياجات العملاء وتتواكب مع المعايير الدولية والبيئية فى التخطيط التصميم.

وصاحب افتتاح مركز المبيعات لشركة «أركو» الإعلان عن إطلاق حزمة مشروعات جديدة بجانب مراحل من مشروعات قائمة.

واستعرض أيمن إبراهيم.. المدير التنفيذى لشركة «أركو»، خلال مؤتمر صحفى عقد على هامش افتتاح مركز المبيعات الأنشطة والمشروعات الحالية للشركة فى مصر والخطط والتوسعات المستقبلية، مؤكدا أن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 32 مليار جنيه خلال 5 سنوات، كما وقعت عقود إدارة 3 فنادق بمنتجع سيتى ستارز بالساحل الشمالى وتسعى لتنمية 3 مشروعات جديدة بالشراكة مع وزارة الإسكان خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل فى السوق المصرى منذ 11 عاما قامت خلالها بتنفيذ 6 مشروعات عقارية كبرى، وسلمت أكثر من 2000 وحدة فى هذه المشروعات، هم مشروعات بلاجيو بالقاهرة الجديدة، والذى يقع على مساحة 240 ألف متر بإجمالى 350 وحدة، وتم تسليمه فى 2007، ومشروع ميدوز بارك بالشيخ زايد على مساحة 168 ألف متر، ويضم 180 وحدة سكنية، وتم تسليمه فى 2008، ومشروع ديار فى القاهرة الجديدة ويضم 304 وحدات، وتم تسليمه فى 2010، ومشروع رويال ميدوز يقع على مساحة مليون متر بالشيخ زايد، وضم 406 وحدات، وسلمت وحداته فى 2011، والمرحلتين الأولى والثانية، من مشروع لوريف القاهرة الجديدة.

وأضاف «إبراهم» أن الشركة تخطط لضخ استثمارات تقدر بنحو 32 مليار جنيه خلال الخمس سنوات القادمة، لاسيما وأن الشركة تتبنى خطة طموحة خلال السنوات المقبلة تضمن حزمة كبيرة من المشروعات العقارية المتنوعة ضمن محفظة أراضى الشركة إلى جانب مشروعات جديدة تسعى لتنميتها.

وأوضح أن المشروعات الجديدة التى تطلقها الشركة تشمل طرح المرحلة الأولى بمشروع «لافند» السكنى بمدينة 6 أكتوبر بالتوسعات الشرقية بمواجهة نادى الجزيزة، وتضم المرحلة الأولى 100 وحدة سكنية فاخرة وتستغرق مدة التنفيذ 3 سنوات ويقام على مساحة 56 فداناً أى 236 ألف متر مربع، ويبلغ العدد الإجمالى لوحداته 354 وحدة متنوعة عبارة عن 5 طرازات من الوحدات السكنية، وفيلات مستقلة ومتلاصقة وتاون هاوس بمساحات تتراوح بين 245 و380 متراً مربعاً باستثمارات إجمالية 1.5 مليار جنيه، لافتا إلى أن المشروع يحتوى أيضا على كلوب هاوس ومبنى تجارى، بالإضافة إلى مناطق ترفيهية ومنطقة خدامات ومنطقة أطفال وممرات للركض وركوب الدراجات ومحطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وقال «إبراهيم» إن الشركة بدأت إطلاق مبيعات بالمرحلة الأولى لوحدات المشروع وتتنوع بين فيلات متصلة ومنفصلة وتاون هاوس ومن المخطط تسليمها خلال 3 سنوات، وتتولى شركة جماعة المهندسين الاستشاريين «ECG» دور الاستشارى العام للمشروع وتشرف على تنفيذه، مضيفا أن الشركة تقدم تيسيرات فى السداد تصل حتى 12 عاماً، وهو ما يأتى ضمن خطتها لتنويع نظم السداد ويتناسب مع القدرات الشرائية للعملاء المستهدفين بجانب تقديم وحدات بأسعار تنافسية.

كما أعلن المدير التنفيذى لشركة «أركو»، عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «لافوتين» السكنى بمدينة القاهرة الجديدة امتداد تمر حنة، خلف نادى بلاتينيوم بمساحة إجمالية 144 ألف متر مربع باستثمارات 1.6 مليار جنيه، ويضم المشروع 565 وحدة تتنوع بين شقق سكنية بمساحات مختلفة وتاون هاوس وحمامات سباحة مغطاة وناد صحى وكلوب هاوس ومبنى تجارى وحدائق نباتية ومنطقة خدمات ومنطقة أطفال وممرات للركض وركوب الدرجات ومحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، موضحا أنه تم إطلاق المرحلة الأولى منه خلال فعاليات معرض سيتى سكيب الماضى، مشيرا إلى أن الشركة تقدم تيسيرات فى السداد تصل لمدة 10 سنوات وفقا لـ 3 أنظمة مختلفة.

وفى نفس الصدد أعلن أيمن إبراهيم، عن إطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع «لو ريف» والذى يقع فى القطامية بالطريق الدائرى الشرقى على مساحة 487 ألف متر مربع ويتكون من 121 وحدة تشمل فيلات مستقلة بمساحات تبدأ من 620 متراً مربعاً حتى 1200 متر مربع ويضم كلوب هاوس وسيتى ستارز تارز ومول القطامية ويباع بالتقسيط على 10 سنوات، مشيرا إلى أن المرحلة الأخيرة تضم 30 فيلا من إجمالى وحدات المشروع ومنفذ بالكامل بنسبة بنائية بلغت 6٪ من إجمالى مساحة المشروع باستثمارات تقدر بمليار جنيه.

وأشار «إبراهيم» إلى أن الشركة طرحت أيضا مرحلة جديدة من مشروع «سيتى ستارز» بمنطقة الساحل الشمالى باستثمارات تقدر بـ4 مليارات جنيه، موضحا أن هذه المرحلة تقام على 160 فداناً بالساحل الشمالى بالقرب من طريق «الفوكا الجديد» بواجهة 750 متراً على البحر وتضم 1137 وحدة و150 فيلا بإدارة فندقية إلى جانب 550 غرفة فندقية و220 كابينة، كما تضم المرحلة أيضا بحيرة على مساحة 40 ألف متر مربع فيما يشمل المشروع 8 بحيرات بمساحة إجمالية 480 ألف متر مربع، على أن يتم تسليمها خلال 3 سنوات، كاشفا عن أنه سيتم قريبا التوقيع مع إحدى الشخصيات الرياضية العالمية، للترويج للمشروع، مما يسهم فى جذب السياحة وتسليط الأنظار العالمية للمشروع.

وأوضح أن المشروع يشتمل على بيتش كلوب هاوس ومنطقة ترفيهيه كبيرة بمساحة 100 ألف متر ومبنى تجارى ومناطق للاستجمام وبحيرات وممرات للركض وركوب الدرجات ومنطقة للأطفال ومحطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وغيرها من الخدمات، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 743 فداناً أى 3 ملايين و100 ألف متر مربع والذى يقع فى الساحل الشمالى فى منتصف المسافة بين مارينا ومرسى مطروح وعلى بعد 90 كم من مارينا و90 كم من مطروح بمنطقة فوكا، وعلى مقربة من طريق القاهرة – الساحل، حيث تصل استثماراته إلى 18 مليار جنيه، والتنفيذ على 10 أعوام.

كما أوضح أن الشركة طرحت أيضا مشروع «لاجون» وهو إسكان سياحى بمدينة العلمين الجديدة ضمن المشروعات العقارية التى أعلنت عنها خلال المؤتمر، ويقام المشروع على مساحة 33 فداناً باستثمارات 600 مليون جنيه ويطور على 3 مراحل ويضم المشروع 33 عمارة سكنية وتضم وحدات بمساحات مختلفة تتراوح بين 65 مترا و140 متراً مربعاً، وفتحت الشركة الحجز فى المرحلة الأولى بالمشروع بإجمالى 9 عمارات بواقع 140 وحدة سكني، لافتا إلى أن «أركو» تخطط الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى بالمشروع خلال صيف 2018 وإنجازه بالكامل صيف 2019 ويعد جزءًا من مدينة العلمين الجديدة.

من ناحية أخرى أكد أيمن إبراهيم أن الشركة العربية للتنمية العقارية تنتظر القرار الوزارى لتطوير 148 ألف متر مربع بالقطامية لتنفيذ مشروع سيتى ستارز القطامية بإجمالى استثمارات تبلغ نحو 5 مليارات جنيه، على أن يتم تخصيص 18 ألف متر تجارى و19 ألف متر فندقى و88 ألف متر مخصصة لأنشطة إدارية.

وكشف «إبراهيم» عن خطة الشركة لتنفيذ مشروع «مارينا جبل الرصاص» بمرسى علم على مساحة 650 ألف متر مربع ويضم فندق بقوة 192 غرفة يعمل حاليا بإجمالى استثمارات 5 مليارات جنيه. وأضاف أن الشركة تخطط لتطوير مشروع «سيتى ستارز» بمدينة الشيخ زايد على مساحة 212 ألف متر مربع يضم أنشطة متنوعة ما بين إدارى وتجارى وفندقى.

لقراءة الموضوع كاملا يمكنك تصفح العدد

الالكترونى من الجريدة العقارية