البروج .. عملاق عقارى جديد على أرض مصر


الاحد 04 سبتمبر 2016 | 02:00 صباحاً

البروج».. عملاق عقارى جديد ينطلق على أرض مصر وتحديداً من مدينة الشروق، ليمثل إضافة حقيقية لقطاع البناء والتشييد من خلال طرح ثقافة جديدة ومتطورة فى مجال التنمية العمرانية، وذلك بهدف خلق مجتمع عمرانى متكامل يعمل على توفير كل سبل الراحة والاستمتاع لعملائه.

ويكتسب المشروع أهميته لانه مملوك لواحدة من كبرى شركات التطوير العقارى فى منطقة الشرق الاوسط وهى شركة Capital Group Properties الإماراتية، والتى قررت، عن قناعة، اقتحام السوق العقارى المصرى من خلال هذا المشروع الرائد، باعتباره من الاسواق الجاذبة والمربحة بسبب حالة الاستقرار والنهوض الاقتصادى التى تمر بها البلاد حالياً.

ويمثل مشروع «البروج» حلقة جديدة فى سلسلة التعاون المثمر والبناء بين الجانبين المصرى والاماراتى من خلال شركة Capital Group Properties، التى تُعد من رواد حركة التطوير العمرانى فى المنطقة العربية، وتمتلك تاريخاً طويلاً من الإنجازات والنجاحات فى هذا القطاع الحيوى فى العديد من دول العالم.

ويتمتع مشروع «البروج» بموقع رائع فى المنطقة الواقعة بين المركز الطبى العالمى، والطريق الدائرى الإقليمى، بواجهة متميزة تطل بالكامل على طريق «القاهرة – الإسماعيلية» الصحرواى، كما يضم عدداً كبيراً من الوحدات والفيلات والتاون هاوس المصممة على احدث الطرز العالمية، ويقام على مساحة 1212 فداناً أى ما يعادل 5 ملايين متر مربع ، باجمالى استثمارات تصل إلى 40 مليار جنيه.

وقد تم الإعلان عن مولد هذا المشروع الضخم خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين شركة Capital Group Properties مع عدد من كبرى المؤسسات المحلية والدولية، وهى: «Smart Village»، ومؤسسة «سابس» ومجموعة كريست الأفريقية للتعليم، وساقية الصاوي، وشركة البستان للمنتجات الغذائية، وشركة ريدكون ميديكال بارك.

وقد تم كشف النقاب عن مشروع «البروج» خلال مؤتمر صحفى موسع بحضور جاسم الصديقى ومحمد زكى عضوىّ مجلس إدارة شركة Capital Group Properties، وأميت وانشو الرئيس التنفيذى لشركة أبوظبى كابيتال جروب، والمهندس وليد الهندى الرئيس التنفيذى لشركة Capital Group Properties، وبمشاركة كلٍ من: يوسف الفار نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتنمية القرى الذكية Smart Village، وكارل بستانى رئيس مؤسسة “سابس” التى تتولى إدارة مدارس الشويفات الدولية، والمهندس محمد عبدالمنعم الصاوى وزير الثقافة الأسبق ومؤسس ساقية الصاوي، وفارس فراج رئيس شركة البستان للمنتجات الغذائية، والمهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة مجموعة ريدكون، والمهندس حازم العشرى رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون ميديكال بارك.

فى البداية، أكد المهندس وليد الهندى.. الرئيس التنفيذى لشركة Capital Group Properties، أن الشركة تتطلع من خلال مشروعها الجديد، إلى ترسيخ مفهوم جديد للتجمعات السكنية، تهدف من خلاله إلى خلق مجتمع متكامل يعمل على توفير كل سبل الراحة للعملاء، وذلك من خلال وسائل خدمية وترفيهية وثقافية متنوعة، وهو ما حرصت الشركة على تحقيقه من خلال مذكرات التفاهم التى وقعت مع كبرى المؤسسات المحلية والدولية بمختلف القطاعات.

وأوضح أن مشروع «البروج» سيضم بداخله مدرسة تحت اسم «كادمس Cadmus» تتبع مؤسسة «سابس» التى تتولى إدارة مدارس الشويفات الدولية ومجموعة كريست الأفريقية للتعليم «Africa Crest Education» وهى شركة استثمارية تتخذ من دبى مقرا لها، بالإضافة إلى مجمع طبى كبير، علاوة على وجود مركز ثقافى ومزرعة للمنتجات العضوية.

وأكد الهندى أن المشروع يضم ايضاً خدمات صحية وتعليمية وثقافية،حيث تم تخصيص 70 فداناً من إجمالى المساحة الكلية للمشروع، كمساحات خضراء تضم المنتجات الزراعية العضوية للتأكيد على أهمية التغذية الصحية السليمة للمواطنين، وبالنسبة للجزء التعليمى، سيتم إنشاء مدراس ونادٍ والتنسيق بينهما فى برامج التعليم والتدريب، كما يضم المشروع مركزاً ثقافياً ضخماً للشباب والأطفال.

واضاف أن مشروع «البروج» سيكون مشروعاً متكاملاً من كافة النواحى الخدمية، سواء التعليمية والثقافية والطبية والبيئية والصحية والإدارية والتجارية وغيرها من الخدمات التى ستجعل من «البروج» مشروعا متفردا فى السوق المصرى ككل، لاسيما وأنه سينطلق مع 5 من كبرى الشركاء ممن سيمثلون إضافة قوية للشركة خلال المرحلة المقبلة، معربا عن سعادته بحصول الشركة على القرار الوزارى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك بعد مرور 6 أشهر من إطلاق المشروع.

ومن جانبه، قال جاسم الصديقى.. عضو مجلس إدارة شركة Capital Group Properties إن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لإزالة كافة المعوقات التى تواجه الشركة، الأمر الذى يجعل المجموعة تتطلع إلى تعزيز التواجد فى مصر، مؤكدا أن الشركة تهدف إلى تقديم خدمة متميزة ومشروع سكنى متكامل لم يسبق له مثيل، وأنها تسعى لتحقيق نجاحات فى مصر تضاف لسجل إنجازاتها السابقة فى عدد من بلدان العالم.

وأكد الصديقى أن توقيع مذكرات التفاهم مع أكبر المؤسسات المحلية والدولية يأتى كخطوة مهمة للغاية فى تنفيذ مشروع «البروج» بجودة عالية ليصبح مجتمعاً متجانس متكامل الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والإدارية والتجارية والبيئية، لاسيما وأن اختيار هؤلاء الشركاء سيضيفون قيمة مضافة للمشروع بوجه عام، حيث إنها تعد باكورة استقطاب شركاء مميزين آخرين لهذا المشروع العريق إن شاء الله، مشيراً إلى أن عمليات تنفيذ المشروع وصلت لمراحل متقدمة للغاية خاصة بعد الحصول على القرار الوزارى مؤخرا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد أن السوق العقارى المصرى قد شهد انطلاقة وطفرة عقارية منذ 10 سنوات الأمر الذى شجع الكثير من المستثمرين الأجانب للاستثمار فى السوق المصرى خلال المرحلة الراهنة، لاسيما وأنه سوق يتمتع بالعديد من المزايا التى تمنحه قوة فى مواجهة كافة الأزمات الاقتصادية سواء التى تحدث على المستوى المحلى أو الأجنبى.

واضاف أن مشروع «البروج» سيصبح قيمة مضافة ليس فقط لشركة Capital Group Properties ولكن للمجتمع والاقتصاد المصرى ككل، ليكون بذلك فخراً للحكومة والشركاء والعملاء على حد سواء.

ووجه جاسم الصديقى، رسالة للمستثمر الاجنبى بأن هذا التوقيت هو افضل وقت للاستثمار فى السوق العقارى المصرى، والذى يُعد من أهم الاسواق العقارية فى منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق، ويتمتع بقوة شرائية مهولة تجعله سوقاً جاذباً لكافة الاستثمارات الأجنبية.

كما اكد السيد محمد زكى، عضو مجلس إدارة شركة Capital Group Properties، أن كابيتال جروب شركة ولدت عملاقة منذ البداية، حيث إنها تعد جزءاً من شركة كبيرة جدا وهى أبوظبى كابيتال جروب والتى تمتلك باعاً وخبرة طويلة فى هذا المجال والتى جاءت من خلال تنفيذ مشاريع عملاقة على مستوى العالم بأكمله من بينها مشروع فندق هارد روك فى دبى وان بالاس استريت فى لندن وذا كابيتال بلازا فى مونتينجرو وروضة أبوظبى، الأمر الذى يعطى مشروع «البروج» مصداقية عالية جدا فى السوق المصرى، والذى من المنتظر أن يصبح أحد أهم المشاريع المتميزة فى السوق المصرى، مؤكدا أن هذا المشروع لن يوجد له مثيل من حيث كفاءة وجودة التنفيذ، فضلا عن مجموعة الخدمات التى لن تكون متوافرة فى مشروع غيره - إن شاء الله-.

وأكد زكى أن توقيع مذكرات التفاهم مع 5 من كبرى الشركات فى عدة مجالات يعد انطلاقة رائعة للشركة ويزيد من مصداقيتها فى السوق، واصفا هؤلاء الشركاء المميزين بأنهم حجر الأساس لمشروع «البروج» خاصة أنه جاء بعد خطوة مهمة للغاية وهى حصول الشركة على القرار الوزارى للمشروع.

وأضاف المهندس أمجد حسنين.. الرئيس التنفيذى للمشروعات بشركة Capital Group Properties إن الشركة تحرص على تنفيذ مشروع عمرانى متكامل وغير تقليدى، على صعيد الوحدات السكنية المنفَّذة، والخدمات الترفيهية والإدارية والتعليمية والطبية والتجارية وغيرها، الأمر الذى جعل الشركة تقدم على توقيع مذكرات تفاهم مع 5 من أكبر المؤسسات المحلية والدولية فى مختلف الخدمات.

وأكد أنه سيتم افتتاح فرع لساقية الصاوى داخل الكومباوند يشتمل على جميع الأنشطة الثقافية التى تقدمها الساقية، ومنها مسرح يسع لـ5000 متفرج.

لقرارة الموضوع كاملا تصفح العدد

الالكترونى