30 مليار جنيه موازنة متوقعة للعلمين الجديدة 2020-2021


الاحد 07 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

 أكد المهندس أسامة عبدالغنى رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة أن الموازنة الجديدة للجهاز خلال العام المالى 2020 -2021 ستصل إلى 30 مليار جنيه لاستكمال تنفيذ المشروعات الحالية، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الحالية، والتى تم التعاقد عليها تبلغ قيمتها أكثر من 120 مليار جنيه.

وقال إن الأعمال تشمل الطريق الساحلى الجديد بطول 48 كيلو مترًا، بإجمالى تكلفة 2.5 مليار جنيه، ومن المنتظر الانتهاء منه أواخر يونيو المقبل، مضيفًا أن المشروع هو تعديل لطريق الساحل الشمالى ويضم 5 كبارى، و 10 حارات، بالإضافة إلى حارتين خدمة، وتقوم 3 شركات تقوم بتنفيذه وعلى رأسها «المقاولون العرب».

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ جامعتين، إحداهما الأكاديمية العربية على مساحة 63 فدانًا بتكلفة حوالى 5 مليارات جنيه، وجامعة العلمين الأهلية على مساحة 46 فدانًا بإجمالى نحو 9 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن الجامعات ستكون جاهزة مع بداية العام الدراسى الجديد.

ولفت إلى أن جميع المشروعات بها بوابة تعقيم، كنوع من أنواع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه يتم تعقيم العاملين مرتين يوميًا صباحًا ومساءً.

وأفاد بأن الأعمال يتم تنفيذها بكامل الطاقة حاليًا، مشيرًا إلى أن بعضها تأخر لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا، لكن هناك برامج مضغوطة لتعويض ذلك.

وفيما يخص مشروعات الإسكان أوضح أنها تتنوع بين الإسكان الفاخر «منطقة الأبراج» التى تضم 15 برجًا بارتفاعات تصل إلى 41 طابقًا.