أركو تطلق المرحلة الأولى من سيتى ستارز الساحل الشمالى


الاثنين 15 اغسطس 2016 | 02:00 صباحاً

فى ليلة مبهرة واحتفالية رائعة على ضفاف نهر النيل، احتفلت الشركة العربية للعقارات «أركو» بإطلاق المرحلة الأولى من مشروعها العملاق «سيتى ستارز الساحل الشمالى»، الذى يعد المشروع الأضخم فى التنمية السياحية بالساحل، كما أنه سيكون النجم الأول بلا منازع فى سماء السوق العقارى، حيث سيسطع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط بمنطقة رأس الحكمة التى تبعد 45 كيلو متراً من مرسى مطروح.

وأكد المهندس أيمن إبراهيم.. المدير التنفيذى للشركة العربية للتنمية العربية «أركو» أن مشروع «سيتى ستارز الساحل» يعتبر هو مكان الاحلام، الذى ينقل الساحل الشمالى إلى عالم جديد من الرقى والفخامة، حيث يقام على مساحة 740 فداناً بالكيلو 198 بطريق الساحل بمنطقة «فوكه» برأس الحكمة وقبل مدينة مرسى مطروح بنحو 45 كيلو متراً وتمتد شواطئه على طول 108 كيلو مترات وبعمق 3 كيلو مترات.

وقال م. أيمن إبراهيم إن النسبة البنائية للمشروع تصل إلى ٪30 فقط من إجمالى مساحة المشروع الذى يضم نحو 8 آلاف وحدة، تنقسم ما بين فيلات وتوين هاوس وتاون هاوس وشاليهات بمساحات متنوعة تبدأ من 145 م2 وحتى 250 م2 وبأسعار تتراوح ما بين 1.5 مليون جنيه وحتى 3 ملايين جنيه، وتوفر الشركة تسهيلات فى السداد، حيث يتم سداد ٪7 مقدم والباقى على 7 سنوات.

وأشار إلى أنه من المقرر تسليم المرحلة الأولى من المشروع خلال صيف 2020، لافتاً إلى أن سيتى ستارز الساحل يضم 3 فنادق بإدارات عالمية هى رافلز وفيرمونت وسويس إن بمستويات مختلفة.

وأوضح أن المرحلة الأولى للمشروع تقام على مساحة 200 فدان لتمثل نحو ٪25 من إجمالى مساحة المشروع، حيث تضم هذه المرحلة 2000 وحدة، بالإضافة إلى مول سيتى ستارز الذى يضم أشهر الماركات العالمية.

وأضاف المدير التنفيذى لأركو أن سيتى ستارز الساحل يعد المشروع الأول من نوعه فى ريفيرا مصر الساحل الشمالى، حيث تم مراعاة تضاريس الأرض عند تصميم المشروع بنظام المصاحب وتضم كل مصطبة «كريستال لاجون» وهى عبارة عن بحيرات كريستالية للسباحة، كما يضم المشروع منطقة ترفيهية »أكوا بارك» وسينمات.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف إقامة 4 فنادق 5 نجوم بالمشروع من خلال فنادق عالمية تحتوى على غرف وأجنحة واسعة مجهزة بأحدث وسائل الرفاهية تناسب فخامة وروعة المكان، خاصة وأن مشروع «سيتى ستارز الساحل» مشروع سياحى متكامل يتميز بتعدد الخيارات السكنية المتكاملة، ويضم وحدات مختلفة ابتداء من الفيلات والشاليهات والفنادق التى تستوعب السياحة العربية طوال العام.. ويمثل تجربة جديدة بالسوق المحلية تعتمد فيها الشركة «أركو» على آليات مستحدثة فى التصميم والتخطيط.

وأضاف أن منطقة الساحل الشمالى منطقة تنموية واعدة ومليئة بفرص الاستثمار السياحى، وستكون نواة جديدة لمدينة سياحية عالمية إذا خطط لها تخطيطا سليما وفى ضوء ذلك تمتلك الشركة مشروعا استثماريا آخر فى هذه المنطقة هو مشروع «لاجون العلمين» الذى يبعد عن مارينا بنحو 8 كيلومترات، ويقع على مساحة 33 فداناً، ويضم 88 عمارة للإسكان السياحى، بالإضافة إلى مجموعة بحيرات صناعية كبيرة وحمام سباحة ضخم، وسوف يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين الأولى تنتهى فى 2017 والثانية فى 2018.

وأكد إبراهيم أن الاستثمار العقارى يعد قاطرة التنمية فى أى بلد، خاصة إذا كان القطاع واعدا ومليئا بالفرص الاستثمارية المتميزة مثل ما يتميز به القطاع العقارى المصرى، حيث إن الاستثمار العقارى فى مصر يعد الأقل تكلفة مقارنة بالكثير من دول العالم، لذا يجب الاهتمام بهذا القطاع والتوسع فى الاستثمار به، مشيراً إلى أن هذا القطاع يتطلب توافر فكر جديد ومتطور يهدف إلى تحقيق أهداف استراتيجية تخدم عملية التنمية والاستدامة وتوفير فرص عمل.

الجدير بالذكر أن الاحتفالية الاستثنائية حضرها نخبة من كبار رجال الأعمال والبنوك، فى مقدمتهم رجل الأعمال السعودى فهد الشبكشى.. رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتنمية «أركو» والدكتور أشرف سالمان.. وزير الاستثمار السابق، والأستاذ حازم حجازى.. رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى، والأستاذة نهال ترك.. نائب وزير الاستثمار السابق وتألق فيها نجوم الفن باعذب الألحان، على رأسهم الفنان اللبنانى وائل جسار ومطربة الفن الشعبى الفنانة أمينة.