"ريلاينس إنداستريز": سيلفر ليك وشركاء يستثمرون 6.1 مليون دولار في وحدة رقمية

05 - 06 - 2020 محمود عبدالله

قالت ريلاينس إنداستريز الهندية في وقت متأخر اليوم الجمعة، إن صندوق الاستثمار المباشر الأمريكي سيلفر ليك والمستثمرين المشاركين له سيضعون 45.46 مليار روبية أخرى (601.40 مليون دولار) في وحدة جيو بلاتفورمز الرقمية التابعة للشركة.

يأتي الاستثمار بالإضافة إلى 56.56 مليار روبية تعهدت بها سيلفر ليك لجيو بلاتفورمز في وقت سابق هذا الشهر.

وقالت ريلاينس في إفصاح دوري إن استثمار سيلفر ليك الجديد يقدر جيو بلاتفورمز، وهي كيان للخدمات الرقمية يضم ذراع ريلاينس للاتصالات جيو إنفوكوم وتطبيقاتها لنشر الموسيقى ومقاطع الفيديو، عند قيمة مشروع تبلغ 5.16 تريليون روبية (68.26 مليار دولار)، وهو ما يرفع حصة سيلفر ليك إلى 2.08 بالمئة مما يزيد قليلا فحسب عن واحد بالمئة.

وبهذا تكون ريلاينس قد باعت ما يقرب من 20 بالمئة من جيو بلاتفورمز لمستثمرين، بما في ذلك فيسبوك، وحصلت على 12 مليار دولار تقريبا في أقل من ستة أسابيع.

تضاف الصفقة، إلى فورة في الآونة الأخيرة في نشاط جمع الأموال من جانب الشركة العملاقة التي تعمل في مجالات من النفط إلى الاتصالات، والتي يسيطر عليها موكيش أمباني أغنى رجل في الهند، وهو ما يشمل بيع أسهم بسبعة مليارات دولار مع خطط القضاء على صافي الدين البالغ 21.4 مليار دولار بحلول نهاية العام.

وقال إيجون دوربان الرئيس التنفيذي المشارك لسيلفر ليك في بيان "زخم الاستثمار وراء جيو تأكيد لنموذج أعمال جذاب وتشديد على إعجابنا بموكيش أمباني".

ولدى سيلفر ليك أصول تحت إدارتها بحوالي 40 مليار دولار، بما في ذلك استثمارات في شركة تويتر وشركة ديل تكنولوجيز وسلسلة دور العرض السينمائي إيه.إم.سي إنترتينمنت هولدنجز.

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية