6 مليارات جنيه الموازنة الجديدة لمدينة بدر


الاحد 15 مايو 2016 | 02:00 صباحاً

قال المهندس مصطفى فهمى.. رئيس جهاز مدينة بدر: إن الموازنة الخاصة بالعام المالى الجديد تبلغ 6 مليارات جنيه وفقا لخطة تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى بعدد 35 ألف وحدة، وسيتم الانتهاء منها خلال عام من أمر الإسناد، لافتا الى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستتولى تنفيذ المشروع وطرحه على عدد من شركات المقاولات.

وأضاف أن الخطة الجديدة تتضمن تنفيذ محطة كهرباء بطاقة 160 ميجاوات، وسيتم الانتهاء منها خلال عام من تاريخ بدء الأعمال، لافتاً إلى أنه تم إسناد المشروع إلى جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة،وستخدم المحطة مناطق الإسكان الاجتماعى والصناعية بالمدينة.

وأشار الى أنه سيتم طرح مناقصتين الشهر المقبل لرصف الطرق بالحى الثالث بالمدينة ورفع كفاءة وتوسعة طريق الروبيكى، كما سيتم طرح عدد من قطع الأراضى للمشروعات الخدمية، التى من المتوقع أن تضم 30 مركزاً تجارياً بمساحات تصل إلى 4 آلاف متر مربع للمركز الواحد، ومنطقة نواد على مساحة 100 فدان وعدد 8 مستشفيات استثمارية فى 6 أحياء بالمدينة، كما تم بيع قطعتى أرض لإنشاء مركزين طبيين، بالإضافة إلى 20 مدرسة للغات على مساحة 5 أفدنة.

ولفت الى أنه تم ترسية عدد 3 محطات صرف صحى لإحدى شركات المقاولات بتكلفة تتعدى الـ 200 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها خلال النصف الثانى من العام المالى المقبل، كما يتم حاليا رفع كفاءة المنطقة الصناعية بتكلفة 30 مليون جنيه.