التنمية الصناعية يعتزم الوصول بححجم محفظة المشروعات الصغيرة إلى 600 مليون جنيه بنهاية 2016


الثلاثاء 26 ابريل 2016 | 02:00 صباحاً

أعلن طارق جلال.. رئيس قطاع المشروعات الصغيرة ببنك التنمية الصناعية والعمال المصرى أن البنك يعتزم الوصول بحجم محفظة المشروعات الصغيرة إلى 600 مليون جنيه بنهاية 2016.

وأشار إلى أن إجمالى المحفظة التوافقية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة smeS بالبنك بلغ 900 مليون جنيه بنهاية مارس الماضى.

وأوضح أنه قد تم إعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، حيث تم ضم المشروعات المتوسطة لقطاع المشروعات الكبرى وظلت المشروعات الصغيرة والصغيرة جدا ومتناهية الصغر كما هى، ويأتى ذلك فى إطار التعديلات الأخيرة التى أجراها البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن البنك لديه حالات لتمويل مشروعات صغيرة تم الموافقة عليها ضمن المبادرة التى أطلقها البنك المركزى للمشروعات الصغيرة وبفائدة ٪5، مشيرا إلى أنه ستتم عمليات السحب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر أن المشروعات الصغيرة تتسم بمعدلات نموها السريعة والديناميكية، مشيرا إلى أن قطاع المشروعات الصغيرة بالبنك يعمل كحضانة، حيث يقوم ذلك القطاع بتبنى المشروعات الجديدة والترقى بها إلى أن تصل إلى شركات كبرى.

وأوضح أن المشروعات متناهية الصغر هى المشروعات التى يقل حجم مبيعاتها عن مليون جنيه للمشروعات القائمة التى لديها قوائم مالية وميزانيات والمشروعات الصغيرة جدا تصل إلى 10 ملايين جنيه والصغيرة من 10 ملايين إلى 20 مليون جنيه والمتوسطة من 20 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه.