الجزار: تنفيذ 4340 وحدة كمرحلة أولى بمشروع الإسكان الاجتماعى ببورسعيد بنسبة إنجاز 78%


الاثنين 04 مايو 2020 | 02:00 صباحاً

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الدولة تعمل فى أكثر من محور فى وقت واحد، حيث تواجه انتشار فيروس “كورونا”، والإرهاب فى سيناء، وتنفيذ مشروعات التنمية العمرانية على مستوى الدولة، لتحقيق النهضة العمرانية لمصر.

أضاف أن مدينة شرق بورسعيد “سلام”، تلعب دورا مهما فى خطة تعمير وتنمية سيناء، وستحتوى على أنشطة متنوعة، وأنماط الإسكان المختلفة لتتناسب مع جميع شرائح المجتمع.

وأوضح الجزار أن استراتيجية تنمية سيناء تشمل أنفاق قناة السويس، ومحور 30 يونيو، والذى يحقق سهولة الوصول لمناطق التنمية العمرانية. وأكد وزير الإسكان أن مناطق التنمية فى ربوع مصر متاحة لكل المصريين، والحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى يكون وفقاً للشروط المحددة بالقانون.

وتفقد وزير الإسكان خلال زيارته لمدينة “سلام” يرافقه وزير الشباب والرياضة، ومحافظ بورسعيد، المواقع المقترحة لإقامة مدينة الألعاب الأوليمبية، بمدينة شرق بورسعيد، لجعل المدينة مقصدا عالميا وإقليميا.

وقال الجزار إنه يجرى تنفيذ 4340 وحدة كمرحلة أولى بمشروع الإسكان الاجتماعى، على مساحة 202 فدان، وبلغت نسبة الإنجاز 78%، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها يونيو المقبل.

بجانب تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالمشروع وتشمل مدرسة تعليم أساسى ومركز شرطة ووحدة مطافى وسوق تجارية ونادٍ اجتماعى ومركز طبى وحضانة ومسجد، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال المرافق بالمشروع، موجها بتنفيذ عدد من المحال التجارية أسفل العمارات فى الشوارع الرئيسية بالموقع، من أجل توفير حالة من الحركة والحيوية بالموقع.