تنفيذ 6 كباري جديدة بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بتكلفة 932 مليون جنيه


السبت 25 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تنفذ 6 كبارى بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بتكلفة 932 مليون جنيه. أضاف أن الكبارى تساهم فى إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس ووقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكبارى.

وأشار إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع إنشاء كوبرى قلما العلوى بطريق مصر – الاسكندرية الزراعى وفتحه أمام حركة المرور بتكلفة تبلغ 215 مليون جنيه.

أوضح أن طول الكوبرى، الذى نفذته شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، 1050 متر شامل المداخل وعرضه 24 مترا، بواقع 3 حارات لكل اتجاه. وأشار إلى أن المرحلة الثانية من الكوبرى باتجاه الإسكندرية سيتم البدء فى تنفيذها فوراً والانتهاء منها خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقال إن وزارة النقل مستمرة فى تنفيذ كافة المشروعات ومنها مشروعات الطرق والكبارى بالتزامن مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا”.

أضاف أن الحفاظ على صحة وسلامة العاملين فى جميع المشروعات من أولويات وزارة النقل، ويتم تعقيم وتطهير مواقع العمل والمعدات المستخدمة بشكل دورى ومستمر والكشف على كافة العمال والمهندسين فى مختلف المواقع صباحاً وبعد انتهاء مدة العمل اليومى بالكاشف الحرارى، مع الالتزام بتوزيع الكمامات والمطهرات على العمال والمهندسين والتأكيد على ارتدائها.