أخبار عاجلة

"طارق عامر" خفض أسعار العائد كإجراء إستثنائي لدعم النشاط الإقتصادي

صرح طارق عامر، رئيس البنك المركزي المصري، أنه تم اتخاذ إجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يساهم في دعم النشاط الإقتصادي بكافة قطاعاته، مع الأخذ في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ (٪ 3) خلال الربع الرابع من عام 2020.

كما أكد عامر، علي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 ٪ و10.25٪ و9.75٪على الترتيب، والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75 ٪.

وأشار رئيس البنك المركزي ، في الاجتماع الطارىء علي خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، بواقع 300 نقطة أساس بنسبة تبلغ 3%، ليصبح سعر الفائدة لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25%، 10.25% 9.75% على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75%.

وأوضح طارق عامر، أثناء الاجتماع الطارئ للجنة السياسة النقدية، التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني، وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظروف الاستثنائية.

وأكد رئيس البنك المركزي ، أن لجنة السياسة النقدية بالمركزي، لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد ولن تحيد عن الدور الأساسي المنوط به البنك المركزي، وهو المحافظة على تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط .


موضوعات متعلقة