سوديك : اختلاف الرؤى سبب عدم تقدمنا بعرض لإدارة "مصر الجديدة"


الخميس 27 فبراير 2020 | 02:00 صباحاً
سارة السويفي

أكد ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، أن صفقة إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير هى فرصة جديدة، موضحاً أن عدم تطابق الرؤى يعد السبب الرئيسى لعدم التقدم بعرض لإدارة شركة مصر الجديدة للإسكان.

تابع قائلاً أن الشركة كانت لديها مجموعة من الاستفسارات عند دراستها لكراسة شروط المناقصة، حيث تقدمت بحوالى100 استفسار، مما يدل على جدية الشركة فى التقدم للمناقصة، ولكن بعض الاستفسارات لم تتلقى الشركة رداً عليها.

وتابع شريف: "كان يجب أن يكون لدينا تمثيل قوى فى مجلس الإدارة وحدثت بعض الخلافات فى وجهات النظر، وأبلغنا شركة مصر الجديدة أننا يمكننا التعاون فى وقت لاحق فى حالة الاستجابة لمطالبنا".

وقال: إنه كان يجب الاستفادة من الكوادر الموجودة فى "سوديك" فى إدارة طرح شركة «مصر الجديدة للإسكان»، وهو ما رفضته الأخيرة.

وأضاف أنه رغم ذلك لدينا علاقة ممتازة مع شركة مصر الجديدة من خلال تطوير مشروع "سوديك إيست" على مساحة 665 فداناً، وتمت الموافقة على المخطط العام للمشروع»، لكن سوديك كان لديها بعض التحفظات على الشروط.

وأوضح شريف أن مصر الجديدة للإسكان ذات قيمة لكن شركته لديها تصور معين يتطلب تنفيذه، مضيفا: لا مانع حال تنفيذ هذا التصور الدخول والمشاركة.

يذكر أن شركة مصر الجديدة للإسكان، التابعة لقطاع الأعمال، قد طرحت مناقصة لاختيار شريك يتولى قيادة الشركة ويستحوذ على 10% من أسهمها، وبالفعل سحبت 4 شركات كراسة شروط المناقصة، ومنها “سوديك”، لكن لم تتقدم جميعها بالعروض المالية والفنية.