إنشاء أكبر «أكوا بارك» فى الصعيد بـ«طيبة الجديدة»


الاحد 23 فبراير 2020 | 02:00 صباحاً

قال المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، المشرف على مدينة الأقصر الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على تخصيص قطعة أرض "ملاهى" مساحتها 8 أفدنة فى مدينة طيبة الجديدة، لإنشاء أكبر «أكوا بارك» فى الصعيد، ومن المنتظر أن يسدد المستثمر الدفعة المقدمة لقطعة الأرض، وهى 10 % من إجمالى قيمتها، وتم التخصيص بسعر 660 جنيهًا للمتر.

وأضاف «سعيد» لـ«العقارية»، أن الجهاز انتهى من تخصيص 13 قطعة أرض بنشاط مختلط سكنى إدارى تجارى بمساحات تبدأ من 1750 مترًا مربعًا حتى 1500 متر مربع، بسعر يتراوح ما بين 1320 و1390 جنيهًا للمتر، ويجرى حاليًا استكمال باقى إجراءات التخصيص بسداد نسبة المقدم، ومن ثم استلام الأرض. 

وأشار إلى أن المدينة شهدت افتتاح فرع النادى الأهلى، موضحًا أن فرع الأهلى الجديد بالأقصر يعتبر أكبر نادٍ رياضى بالمحافظة، وتبلغ مساحته 13 فدانًا، ويشمل: ملعب كرة قدم قانونى، مدرجات تسع لـ5 آلاف متفرج، ملاعب مختلفة للألعاب، حمام سباحة أولمبى، صالة مغطاة بمساحة 1.56 فدان، ويجرى استكمال تنفيذ باقى المبانى الملحقة على مساحة 8.44 فدان، بجانب إنشاء ملعب للعبة الواحدة، وملعب خماسى، ومبنى إدارى للنادي، يتكون من 3 طوابق.

وأوضح أن التكلفة الإنشائية لفرع النادى تقدر بنحو 47 مليون جنيه، ويعد أكبر صرح للخدمات الرياضية بالمدينة ومحافظة الأقصر بالكامل، ويشمل بوابة رئيسية و4 بوابات فرعية.