عبدالمجيد محيي الدين: القروض المشتركة هي الحل للمشروعات القومية

02/11/2015 - 6:56:12

كتبت - مي بهاء الدين

شدد عبد المجيد محيي الدين.. رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، علي أن البنوك دائماً تسعي الي دعم الحكومة والاقتصاد المصري، ولديها الرغبة في المساهمة واقتناص الفرص التي تسهم في بناء اقتصاد قوي، لافتاً النظر إلي أن البنوك هي السند الوحيد للاقتصاد المصري طوال الفترة الماضية، وأنهم مستعدون لتمويل أي قطاع في الدولة، ولكن بعد الدراسة المتأنية لضمان الحفاظ علي أموال العملاء في المقام الأول.

وأشار محيي الدين إلي أن مصرفه في انتظار الإعلان عن المشروعات القومية الكبري سواء كان مشروع محور تنمية قناة السويس أو العاصمة الجديدة أو مدينة العلمين وغيرها من المشروعات التي سيتم تمويلها عبر آلية القروض المشتركة ، نظرا لأن هذه المشروعات ستحتاج إلي تمويلات ضخمة لا يمكن لبنك واحد أن يقوم بتقديمها بشكل مباشر، مشيرا إلي أن هذه المشروعات سيكون لها مردود اقتصادي قوي علي زيادة معدلات النمو، إضافة إلي خلق قنوات وفرص عمل جديدة للشباب.

وكشف رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي عن أن إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك يقدر بنحو 11.2 مليار جنيه ، مشيراً إلي نجاح مصرفه في زيادة حجم محفظة الودائع لديه لتصل إلي 15 مليار جنيه بنهاية 30 يونيو 2015 بمعدل زيادة 10% مقارنة بـ 30 يونيو 2014.

لقراءة الخبر كاملا تصفح العدد الاليكتروني من الجريدة العقارية



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار