"تطوير مصر" تشارك في المبادرة الحكومية لتسويق المشروعات العقارية المصرية في معرض سيتي سكيب بالأمارات

01/10/2018 - 12:20:05

أعلنت شركة تطوير مصر- شركة التطوير العقاري المصرية الرائدةعن مشاركتها في معرض سيتي سكيب العالمي بجانب عدد من كبرى الشركات العقارية المصرية والذي تشارك فيه مصر بقوة هذا العام باعتبارها ضيف شرف هذه الدورة من المعرض الذي يقام في دبيفي الفترة من 2 حتى 4 أكتوبر. وتعد  تلك المبادرة المتعلقة بمشاركةالدولة كضيف الشرف من المفاهيم الجديدة لمجموعة سيتي سكيب العالمية، وهينتاج مذكرة التفاهم التي وقعتها المجموعة مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في مصر. وبمقتضى هذه المذكرة، ستصبح مصر ضيف الشرف في كل المؤتمرات والمعارض العقارية التي تنظمها إنفورما (Informa) خلال العام القادم والتي يأتي على رأسها معرض سيتي سكيب العالمي. وبناءً على ذلك، سيتم تخصيص جناح كبير لمصر داخل سيتي سكيب دبي، حيث تستعرض مصرعدداً من الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع العقاري المحلي، خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة، بالإضافة للفرص التي تقدمها شركات التطوير العقاري المصرية المشاركة في المعرض. يمثل هذا المعرض احدى الخطوات الهامة في إطار مبادرة حكومية تحت رعاية ودعم من الدكتور/مصطفى مدبولي-رئيس الوزراء المصري، بهدف دعم تصدير المنتجات العقارية المصرية، من خلال تسويق المشروعات المصرية للعملاء في الأسواق الخارجية.     

وتعليقاً على تلك المبادرة، يقول الدكتور/أحمد شلبي-الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: "تفتح هذه المبادرة الحكومية الهامة أمامنا فرصاً غير محدودة لتسويق منتجاتنا العقارية، ولهذا تتشرف تطوير مصر بالمشاركة فيها ودعمها بهدف الترويج لمصر وللمنتج العقاري المصري الراقي في الأسواق العالمية". وأضاف د. شلبي قائلا "إنّ مصر مؤهلة تماماً للمنافسة عالمياً في سوق المنتجعات، فمبدئياً، أسعار الوحدات في المنتجعات المصرية أقل من مثيلاتها في السوق العالمي، ولدينا في مصر أعلى عائد على الاستثمار مقارنة بالأسواق المجاورة مثل تركيا واليونان".

يُعد معرض سيتي سكيب العالمي من أهم المنتديات العالمية في القطاع العقاري على المستويين الإقليمي والدولي، حيث تجتمع فيه مجموعة من أكبر وأهم الخبراء والشركات العقارية في العالم، كي يتواصلوا ويناقشوا معاً عدداً من أهم الموضوعات التي تؤثر على قرارات الأعمال في السوق العقاري العالمي. يضيف د. شلبي: "تمثل المبادرة الأخيرة خطوة محورية لإطلاق حملة تسويق عالمية لمصر"، فالأسواق العالمية لا تعرف الكثير عن السوق العقاري المصري وجودة منتجاته العقارية والتي يمكنها المنافسة بكل سهولة في تلك الأسواق التي تتميز بمعاييرها الصارمة واهتمامها بأدق التفاصيل". وقد أكد د. شلبي أنّ هذه المبادرة تمثل بداية لاستراتيجية طويلة المدى، وهو ما يتطلب تواجد مصري دائم في عدد منالمعارض العقارية العالمية ، من خلال جناح مصري كبير يضم ممثلين من الحكومة وشركات التطوير العقاري المصرية في القطاع الخاص. 

لقد اتخذت الحكومة المصرية خطوات ايجابية وبنّاءة لتحسين عدد من العوامل والمتغيرات السوقية الهامةالتي من شأنها دعم تصدير المنتج العقاري المصري للخارج. ومن بين هذه العوامل منح الإقامة للأجانب وتسهيل اتمام الاجراءات التعاقدية. ويشير د. شلبي إلى أنّ تواجد مصر في المعارض العقارية العالمية يمثل الخطوة الأولى لإطلاق حملة تسويقية عالمية تتبعها مجموعة من الأنشطة التسويقية الأخرى، والتي من بينها الحملات الإعلامية المكثفة، بما في ذلك التغطيات العالمية الواسعة في المجلات العقارية المتخصصة حول المنتجعات المصرية ومشروعات التجزئة العقارية،.

 

 

كما يؤكد د. شلبي إنّ ضمان نجاح هذه المبادرات في المستقبل يتمثل في صياغة خطة قومية شاملة تضم عدداً من الأطراف مثل شركات الخدمات العقارية والهيئات الحكومية والمطورين العقاريين، للعمل معاً على تسويق المنتج العقاري المصري في الخارج. لقد قامت تطوير مصر فعلياً باتخاذ خطوات جادة لتنفيذ هذه الاستراتيجية طويلة الأجل خلال السنوات الأخيرة، حيث وقّعت عقد رعاية لفريق كرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي كجزء من استراتيجية الشركة التسويقية. وبمقتضى هذه الاتفاقية، سيتم الترويج لشركة تطوير مصر في عدد من أهم الأسواق الأوروبية خلال السنوات الثلاث القادمة.    

وفيما يتعلق بمشاركتها في معرض سيتي سكيب هذا العام، تستعرض تطوير مصر مشروع فوكا باي بالساحل الشمالي، والذي فاز مؤخراً بجائزة أفضل منتجع تحت الانشاء في منطقة البحر المتوسط من المنتدى العقاري لمنتجعات وفنادق البحر المتوسط MR&H، بالإضافة لمشروعها الكبير المونت جلالة في العين السخنة والذي فاز أيضاً بجائزة أفضل مشروع عقاري فى فئة المشروعات المستقبلية السكنية منخفضة الارتفاع في كل الأسواق الناشئة من سيتي سكيب جلوبال. تستعرض الشركة أيضاً مشروع بلومفيلدز متعدد الاستخدامات الذي أطلقته حديثاً في مستقبل سيتي. 



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار