ارتفاع أسعار الدهانات بنسبة تصل إلى ٪15 خلال 2018

23/09/2018 - 2:38:18

كتب: هانى عبدالرحمن- أشرف العمدة

أكد كبار تجار البويات ومواد التشطيب بسوق الرويعى أن أسعار كافة المواد المستخدمة فى التشطيبات زادت خلال عام 2018  بنسب تتراوح بين 5 الى ٪15، ومن جانبها قامت «العقارية» بجولة ميدانية فى سوق الرويعى الذى يُعد من أكبر أسواق مواد البويات والدهانات للوقوف على حركة البيع والشراء ومعدلات الأسعار.

فى البداية أكد أيمن متولى.. صاحب شركة العالمية للدهانات أن جميع شركات مواد التشطيب رفعت أسعار منتجاتها خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن أبرز هذه الشركات شركتا «يوتن» و«جى ال اس»، واللتان قامتا برفع الأسعار منذ شهر يوليو الماضى بنسبة تصل إلى  ٪15،  وذلك بسبب  ارتفاع اسعار المواد الخام المستخدمة فى التصنيع.

ومن جانبه أوضح احمد  شوقى.. صاحب شركة الثلاثية «توكيل  سايبس»  أن الأسعار ارتفعت تدريجياً بسبب ارتفاع سعر الدولار، مما أدى إلى حدوث ركود تام فى مبيعات المنتجات المستوردة واعتماد المستهلكين على المنتجات المحلية فقط، مما دفع العديد من الشركات لصناعة مواد تشطيب ذات أسعار منخفضة لجذب أكبر عدد من العملاء.

ويرى محمد شلبى.. صاحب محل بويات بسوق الرويعى أن مبيعات قطاع البويات تراجعت نتيجة لارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية، فى حين نشطت المنتجات المنخفضة نسبياً فى أسعارها، نظرًا لأنها تناسب إمكانات غالبية المواطنين، موضحًا أن أسعار مستلزمات إنتاج البويات من منتجات اللصق والسيليكون ارتفعت بنسبة ٪100، نظرًا لاستيرادها بالكامل من الخارج.

وقال المهندس أشرف المزينى.. صاحب شركة  الحديثة لمواد التشطيب إن سوق البويات من الاسواق التى ترتبط ارتباطا وثيقا بسوق التطوير العقارى، حيث إنه كلما نشطت حركة البناء والتشييد فى البلاد، شهدت أيضاً حركة البيع والشراء فى سوق البويات رواجا كبيرا.

ويرى محمد عبودة.. صاحب شركة التطوير الحديث للدهانات والديكور أن هناك عدة حلول يمكن من خلالها العمل على خفض أسعار مواد التشطيبات، وفى مقدمتها قيام الشركات بتطوير الأبحاث لإنتاج بويات منخفضة الأسعار، فضلا عن التوسع فى إقامة مصانع دهانات جديدة .

وأكد المهندس محسن عبدالرحمن.. محاسب بشركة المعمار الحديث لمواد البناء وجود انخفاض كبير فى  حجم المبيعات فى سوق البويات  بسبب حالة الهدوء فى حركة البيع والشراء بالقطاع العقارى، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة رواجا كبيرا فى سوق مواد التشطيبات مع انتعاش السوق العقارى.



موضوعات متعلقة