"فوكا باى - تطوير مصر" يفوز بجائزة أفضل منتجع فى البحر المتوسط

16/09/2018 - 12:59:56

منح المنتدى العقارى لمنتجعات وفنادق البحر المتوسط ( MR&H) شركة تطوير مصر، شركة التطوير العقاري المصرية الرائدة، جائزة أفضل منتجع تحت التطوير في البحر المتوسط عن مشروع فوكا باي بالساحل الشمالي. تُمنح هذه الجائزة الرفيعة تقديراً للمنتجعات الساحلية والمشروعات متعددة الإستخدامات التي تؤكد على قيم الإبتكار والخبرة والعناية بأدق التفاصيل في مجال السياحة والضيافة بمنطقة البحر المتوسط. هذا وقد اختارت لجنة تحكيم دولية رفيعة المستوى تضم أكبر خبراء القطاع العقاري  والسياحي قائمة المشروعات التي وصلت للمراحل النهائية لتلك الجائزة، بينما تم اختيار المشروع الفائز من خلال تصويت عام. تُعد هذه الجائزة بمثابة تكريم دولي رفيع للمشروعات المختارة، تقديراً لدورها في دعم قطاع السياحة بمنطفة البحر المتوسط من خلال تصميماتها الرائدة والتجهيزات والمنشآت السياحية التي تضمها، والمعدة لإستقبال وخدمة النزلاء والزائرين. 

تجدر الإشارة أن شركة تطوير مصر هي المطور العقاري المصري الوحيد الذي نال هذه الجائزة الهامة، والتي مُنحت العام الماضي إلى Club Med في ماربيلا - اسبانيا. وتعليقاً على حصول الشركة على تلك الجائزة، يقول الدكتور/أحمد شلبي-الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: "نحن فخورون للغاية بحصولنا على تلك الجائزة الرفيعة والتي تمثل تقديراً لإنجازاتنا افي مشروع فوكا باي بالساحل الشمالي. إنّ اقتناص هذه الجائزة وسط مجموعة من كبرى الشركات في منطقة البحر المتوسط يمثل إنجازاً رائعاً، وهو ما يدعونا للسعادة والفخر".

يأتي هذا التكريم بعد الأداء  المتميز  لشركة تطوير مصر خلال مشاركتها في جوائز سيتي سكيب العالمية، حيث فازت بجائزة أفضل مشروع سكني مستقبلي منخفض المباني في كل الأسواق الناشئة عن مشروع "المونت-جلالة في العين السخنة".

تُمنح جوائز المنتدى العقاري لمنتجعات وفنادق البحر المتوسط MR&H للمنتجعات والمشروعات متعددة الإستخدامات في منطقة البحر المتوسط وذلك من خلال فئتين و هم  المشروعات تحت التطويروالمشروعات القائمة. يُعد المنتدى جزءا من المنتدى العالمي للإستثمارات الفندقية، وهو مؤتمر سنوي ومنصة للتعارف بين المطورين السياحيين في المنطقة، ويستهدف تسهيل الإستثمار والتنمية السياحية في مجال المشروعات العقارية بقطاع الضيافة في منطقة البحر المتوسط. أما المنتدى العالمي للإستثمارات الفندقية فيُعد من أهم المؤتمرات الرائدة في مجال الإستثمارات الفندقية ويضم 2400 شخصية عالمية في هذا القطاع يعملون في كافة المجالات المرتبطة بالقطاع الفندقي وقطاع الضيافة والسياحة، مع التركيز على أسواق البحر المتوسط والتي تتضمن أسواق جنوب أوروبا (بما فيها أسواق إسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا)، وكذلك دول جنوب شرق أوروبا (دول البحر الأدرياتيكي واليونان)، ودول شمال أفريقيا (المغرب ومصر) ومنطقة شرق المتوسط (تركيا ودول الشام) وأسواق جزر المتوسط.  

من ناحية أخرى، يمثل مشروع فوكا باي واحداً من أهم المشروعات التي تطورها شركة تطوير مصر. يقع المشروع في الساحل الشمالي بواجهة شاطئية تمتد لأكثر من كيلو متر. وتم إطلاق المشروع عام 2015 وهو مشروع سياحي متعدد الإستخدامات يمتد على مساحة مليون متر مربع، ويضم وحدات سكنية ومنشآت ترفيهية، بالإضافة لمجموعة من فنادق كيرتين الصغيرة والتي تتضمن علامات Cloud7 وThe House وResidence Hotels وتمثل حلول فندقية مبتكرة تقدم أساليب ضيافة غير تقليدية تتوافق مع ما تقدمه تطوير مصر من قيم مؤسسية ومنتجات عقارية مبتكرة.

يضيف د. شلبي: "إنّ رسالتنا في تطوير مصر تتمثل في تقديم أسلوب حياة يتميز بجودته الفائقة، بالإضافة لبيئة سكنية متطورة لنزلائنا وزائرينا، وهو ما يقترن بباقة متكاملة من الحلول المستدامة التي تُلخص رؤيتنا العقارية في خلق قيم مضافة متميزة. إنّ القيم التي نقدمها لا تقتصر فقط على إقامة المنازل والوحدات العقارية المتميزة، ولكن تتخطاها لتشمل بناء الحياة من خلال توفير كل ما يلزم للإستمتاع بالحياة وممارسة الهوايات أو العمل، عن طريق الخدمات والمنشآت المختلفة التي نوفرها" 

يتميز مشروع فوكا باي بمخطط عام فريد من نوعه بما يضمن كثافات بنائية منخفضة وتوفير واجهة شاطئية للجميع، حيث يضع المشروع معاييراً جديدة للتصميمات المعمارية وبدائل متنوعة لأساليب الحياة.  والجدير بالذكر ان تلك المميزات يتمتع بها أيضا مشروع المونت-جلالة في العين السخنة و هو أحدى المشروعات الرائدة الفائزة بعدة جوائز رفيعة لشركة تطوير مصر. يتضمن فوكا باي مجموعة فريدة  من الأنشطة الحياتية المبتكرة داخل وخارج الشاطيء، والتي تتخطى إقامة وحدات سكنية شاطئية، منها منافذ الأغذية والمشروبات والسبا ومنشآت العناية بالصحة والجسم. من المتوقع تسليم المرحلة الأولى من فوكا باي بنهاية 2018.          

 



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار