«تطوير مصر» توقع مذكرة تفاهم حصرية مع «كيرتين» للضيافة لإطلاق 7 مشروعات فندقية فاخرة

05/09/2018 - 3:44:13

وقَّعت شركة «تطوير مصر».. شركة التطوير العقارى المصرية الرائدة، مذكرة تفاهم حصرية مع «كيرتين» للضيافة.. الشركة العالمية المتخصصة فى إدارة وتشغيل الفنادق وإحدى الشركات التابعة لمجموعة «كيرتين» الاستثمارية العالمية، وتتضمن الاتفاقية التى تشهد تعاون «كيرتين» للضيافة بصورة حصرية داخل مصر مع «تطوير مصر»، إطلاق علامتين تجاريتين تابعتين لشركة «كيرتين» للضيافة فى مصر لأول مرة، أولهما فنادق «House Hotel» و«The House Residence» والتى توفر تجربة شخصية استثنائية لخدمات الضيافة الفاخرة، والثانية فنادق «Residence & Cloud7» والتى تلبى احتياجات الجيل القادم من النزلاء والمسافرين.

كما تتضمن الاتفاقية إقامة 7 مشاريع فندقية جديدة فى مشروعى «المونت جلالة» فى العين السخنة و«فوكا باى» بالساحل الشمالى، ومن المنتظر أن يضم «المونت جلالة 3» مشاريع فندقية وهى: «Cloud7» للشقق الفندقية متكاملة الخدمات، وفندق «Cloud7»، وفيلات تحمل علامة «The House»، وشقق فندقية متكاملة الخدمات، وفندق «The Hotel» إجمالى 1340 غرفة ووحدة وإجمالى مساحة بنائية 108000 متر مربع، منها 400 غرفة فندقية و940 شقة فندقية مفروشة بحجم استثمارات يقدَّر بـ2.5 مليار جنيه.

 ومن المتوقع أن يتم افتتاح أول فندق عام 2020 بإجمالى 168 غرفة، بينما يضم «فوكا باى» 4 مشاريع فندقية فندقان لعلامة «House Hotels» وشقق فندقية متكاملة الخدمات، وفندقان «Cloud7» وكبائن وأكواخ شاطئية متكاملة الخدمات، وذلك بإجمالى عدد وحدات يصل إلى أكثر من 1050 وحدة على مساحة إجمالية 100000 متر مربع بحجم استثمارات 2 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يتم الافتتاح التجريبى لفندق «House Hotel Fouka» داخل مشروع «فوكا باى» بالساحل الشمالى عام 2020، على أن تكتمل مجموعة الفنادق فى عام 2024.

والمشروعات والفنادق الجديدة تطرح أيضاً العديد من المفاهيم المبتكرة فى عالم الأغذية والمشروبات، بما فى ذلك علامة فريكاديل «Frikadell» الحصرية لوجبات الهامبرجر الشهية من «كيرتين»، بالإضافة لعدة مطاعم ذات طباع جديد مبتكر، ومفاهيم أخرى تطورها «كيرتين» بالتعاون مع الشيف العالمى «Jaume Puigdengolas» الحاصل على نجمة ميشلان العالمية لأمهر الطهاة.

وأكد د.م. أحمد شلبى.. الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر أن التعاون مع «كيرتين» للضيافة يأتى نتاجاً لسنوات من البحث عن شريك يقدم أساليب جديدة فى التفكير وطرقاً مختلفة فى الإدارة بما يتوافق مع أسلوبنا فى التفكير من جانب، ويتمتع - وهذا هو الأهم - بالمرونة الكافية لدمج واستيعاب المتطلبات المختلفة لمشروعاتنا من جانب آخر.

وأوضح أن هذه المفاهيم غير التقليدية ليست جديدة على تطوير مصر، والتى يلخص مشروعها الكبير المونت جلالة فى السخنة، دوافعها الرئيسية فى البحث عن طرق وأساليب بديلة تتوافق مع منهجها المؤسسى الذى يستهدف تقديم قيم مضافة لعملاء الشركة.

وقال د.شلبى: «المعرفة العميقة لطبيعة العين السخنة والساحل الشمالى تمثل عنصراً رئيسياً لنجاح مشروعاتنا وعملياتنا التشغيلية، حيث إننا ندرس عملائنا المستهدفين جيداً ونتطلع للطرق التى تتيح لنا تلبية احتياجاتهم، من خلال توفير وجهات متميزة تتضمن عناصر أساسية جاذبة لهم، مما يؤدى إلى التجانس لمجتمعات مشروعاتنا»، مؤكداً أن تطوير مصر تستهدف أن يصبح مشروعيها «المونت جلالة» و«فوكا باى»، الوجهة السياحية الأولى فى مصر، ليس فقط فى اجتذاب المسافرين المحليين، ولكن الأهم، اجتذاب والترحيب بالمسافرين الأجانب من جميع أنحاء العالم.

وتابع د.شلبى «لقد شهدت السياحة المصرية انتعاشاً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث استقبلت مصر حوالى 5.26 مليون سائح فى 2017، وقد حفزنا ذلك كمطورين عقاريين على إقامة مشروعات تتضمن عوامل جذب سياحى جديدة، والتى من شأنها لعب دور هام فى تطورنا كشركة، وفى المساهمة فى تحقيق النمو الاقتصادى فى مصر».

وكشف الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر عن أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ 3 مشروعات عقارية كبرى، أولها مشروع المونت جلالة بوصفه أكبر مشروعات شركة «تطوير مصر»، حيث يُقام على مساحة 545 فداناً ويبعد 30 دقيقة فقط من العاصمة الإدارية الجديدة، فيما يبلغ إجمالى استثمارات المشروع 16 مليار جنيه، مؤكداً أن المونت جلالة يُعتبر واحداً من أكبر المشروعات متعددة الاستخدامات فى العين السخنة، حيث إنه بالإضافة للتصميمات المعمارية الحديثة لوحدات المشروع السكنية، يتضمن أيضاً بدائل متنوعة لأساليب الحياة الحديثة من خلال أنشطة ومنشآت تتجاوز الحياة الشاطئية المعتادة، مثل الماونتين بارك والمراكز الثقافية ومركز للعناية بالصحة واللياقة البدنية تديره «Six Senses».. كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى إدارة السبا ومراكز العناية بالصحة فى العالم، كما يضم المشروع أيضاً مجموعة من الفنادق ومجمعات الأعمال و«وسط مدينة» مُصمم على الطراز القديم بتصميم مستوحى من المدن الإيطالية القديمة، ومن المتوقع تسليم المرحلة الأولى من «المونت جلالة» نهاية 2019.

وأضاف «د. شلبى» أنه بالنسبة لمشروع «فوكا باى» فيُقام فى الساحل الشمالى على مساحة 250 فداناً، ويتمتع بواجهة شاطئية تمتد بطول كيلومتر على البحر مباشرة، وقد تم إطلاق المشروع عام 2015، ويتم تنفيذه على 4 مراحل باستثمارات إجمالية تصل إلى 3 مليارات جنيه، حيث يتضمن فنادق وشققاً فندقية وعدداً كبيراً من الأنشطة الشاطئية وغير الشاطئية، وأخيراً مجموعة من العروض والمنافذ المتنوعة للأغذية والمشروبات، ومنشآت للصحة واللياقة البدنية وسبا، ومن المتوقع تسليم المرحلة الأولى من فوكا باى نهاية 2018.

وأكد د.شلبى أن الشركة انتهت من تسويق 4200 وحدة بمشروعى «المونت جلالة» بالعين السخنة و«فوكا باى» بالساحل الشمالى، بواقع 2700 وحدة بمشروع «المونت جلالة» و1500 وحدة بـ«فوكا باى».

وبالنسبة لمشروع بلومفيلدز، أوضح د.شلبى أنه أحدث مشروعات تطوير مصر، حيث يمثل مفهوماً جديداً ومتكاملاً للمشروعات العقارية متعددة الاستخدامات، ويُقام على مساحة 325 فداناً وباستثمارات إجمالية تصل إلى 28 مليار جنيه على مدار 10 سنوات، ويتضمن المشروع مساحات سكنية وتجارية، ومناطق للأعمال، بالإضافة إلى 90 فداناً فى منتصف المشروع يتم تخصيصها لإقامة جامعة ومدارس دولية باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه وتُقام على مدار 8 سنوات، فيما قام بتصميم المشروع مكتب التصميمات المعمارية الإيطالى جيانلوكا بيلوفو وشركاه، بالتعاون مع المهندس المصرى الشهير رائف فهمى.

وتعليقاً على هذا التعاون، أعربت مارولس كنيبينبرج.. الرئيس التنفيذى لشركة «كيرتين» للضيافة عن سعادتها بهذا المشروع الجديد الذى يتوافق تماماً مع استراتيجية «كيرتين» للتوسع فى منطقة الشرق الأوسط، كما أشادت بالموقع الفريد لمصر.

وقالت: «مصر كانت ومازالت من أهم الوجهات السياحية فى العالم، وأننا نسعى دائما للبحث عن مالكى الفنادق والمنشآت السياحية فى الأسواق التى نستهدفها، ونرغب فى التأكد من أن شركائنا يتوافقون مع منهجنا الفريد فى إدارة الفنادق».

وأضافت أن كل علامة من العلامات الفندقية التابعة لنا تتمتع بمفاهيمها وأساليبها الفندقية الخاصة، حيث تمتلك كل علامة نموذجها الإدارى المستقل الذى تسعى من خلاله لتلبية احتياجات الأجيال والثقافات المختلفة من النزلاء والمسافرين حول العالم، حيث تُعد فنادقنا بمثابة بيوت لهم فى كل مكان يزوروه».

وتابعت: «مع انطلاق «كيرتين» فى السوق المصرى لأول مرة، تسعى لتأكيد النجاح الكبير الذى حققته خلال السنوات الأخيرة من خلال أسلوبها المتفرد والمتميز فى عالم الضيافة، والذى يضم فنادق الخمس نجوم، وصولاً للفنادق التى تستهدف الجيل الجديد من المسافرين، وجميعها يسعى لتوثيق علاقة النزلاء ببعضهم البعض وبالمجتمع المحلى الذى يقومون بزيارته.

وأكدت «كنيبينبرج» أن «كيرتين» للضيافة ستقوم بأشياء مختلفة ومبتكرة فى السوق المصرى من خلال علامتنا التجارية «Cloud7»، والتى تختلف مفاهيمها الفندقية عن المفاهيم التقليدية للفنادق فى منطقة الشرق الأوسط، حيث ستصبح فنادق «Cloud7» علامة رائدة للفنادق الذكية التى تمزج بين نبض الحياة الاجتماعية للثقافة المحلية وعوامل الراحة والفخامة».

ومن المنتظر أن تجتذب المشاريع الفندقية السبع الجديدة، والتى تتمتع بمفاهيم فندقية مختلفة، شريحة كبيرة من المسافرين المحليين والدوليين من كل الفئات العمرية، حيث ستتواجد «كيرتين» للضيافة فى مشروع «فوكا باى»، من خلال مجموعة من الشقق الفندقية كاملة التشطيب والخدمات، بالإضافة للغرف والأكواخ الفندقية والكبائن المطلة على المساحات الخضراء على الجزيرة والبحيرات الصناعية ذات المياه الفيروزية، أما مشروع المونت جلالة فيوفر للعملاء المرتقبين مجموعة من الشقق الفندقية متكاملة الخدمات والغرف والفيلات الفندقية التى تحمل علامة House التجارية.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار