CIB – مصرأول بنك مصري يُجري أعمال التقييم الخارجي لتوثيق توافق نشاط المراجعة الداخلية بالبنك مع المعايير الدولية

27/08/2015 - 6:08:35

تأكيدا على ريادة البنك التجاري الدولي CIB – مصر للقطاع المصرفي، ومدعوما بالإدارة القوية وتطبيق أعلى معايير الشفافية والحوكمة الرشيدة، أجرى البنك اعمال التقييم الخارجي لنشاط المراجعة الداخلية من قبل إرنستآنديونج، واحدة من أربع شركات التدقيق الرائدة في جميع أنحاء العالم، ليصبح التجاري الدولي أول بنك مصري يُطبق هذا التقييم.

الهدف الرئيسي من إجراء البنك التجاري الدولي - مصر لهذا التقييم رفيع المستوى هو توثيق توافق  الأداء الوظيفي لنشاطالمراجعة الداخلية بالبنك مع المعايير المحددة لجمعيه المدققين الداخليين (IIA) وفي إطار الممارسات المهنية الدولية (IPPF).

اسفر التقييم عن توافق أنشطة البنك في المراجعةالداخلية بشكل عام مع 30 معيار فرعي لـ IIA ويتفق جزئيا مع 3 معايير أخرى، وهو إنجاز كبير وتقدير للدور المميز لدور فريق عمل المراجعةالداخلية بالبنك، والذي يتضمن على سبيل المثال وليس الحصر، إصدار تقارير موضوعية وحيادية عن تقييم كفاءة وفعالية نظام الرقابة الداخلية، وإدارة المخاطر وحوكمة الشركات.

أوضح إيهاب نجم، رئيس التدقيق الداخلي بالبنك التجاري الدولي قائلا:"ان النتائج الباهرة الموثقة من ارنست آند يونج تعكس العمل الشاق والالتزام الكبير من كل فريق التدقيق، مدعوما من كلا من مجلس الإدارة ولجنة المراجعة والإدارة العليا،وذلك استنادا لأهمية الدور الذي يؤديه قطاع المراجعة الداخلية ."

وأضاف نجم: "سيساهم هذا التقييم في دعم فاعلية مجموعة المراجعة، وكذلك استثمار ثمراتها الواعدة، مثل الحفاظ على ريادة البنك في السوق المصرفي، والتعامل مع المتغيرات على جميع المستويات الإقليمية والدولية، فضلا عن تطوير مهارات أعضاءقطاع المراجعة في هذا الصدد من خلال التعليم المستمر وبرامج التدريب ودعمهم في الحصول علي الشهادات المهنية المتخصصة والخاصة بمهنه المراجعة الداخلية".

جدير بالذكر، أن البنك التجاري الدولي - مصر كان أول بنك مصري يُنشئ لجنة مراجعة داخلية في عام 1998. وتقوم مجموعة المراجعة الداخلية بجميع أنشطتها في إطار نهج المراجعة القائمة على المخاطر الشاملة والتي تتضمن استراتيجيةعمل البنك التجاري الدولي وتغطي جميع قطاعاته المصرفية.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار