" العربى الافريقى الدولى" الداعم الرئيسى للهاكاثون.. لدمج طلاب المدارس و الجامعات.. فى منظومتى ريادة الأعمال و الشمول المالى

09/08/2018 - 4:25:33

إنطلقت فعاليات هاكاثون تحت مسمى كود جيست Code Geist Hackathon  فى السادس من أغسطس الحالى بمشاركة 36  فريق من أكثر من 30 مدرسة و جامعة من مختلف محافظات مصر وبلغ إجمالى أعضاء الفرق 200 طالب و طالبة. يعد كود جيست هاكاثون أول منصة مصرية خالصة 100% للإكتشاف المبكر للنوابغ فى مراحل التعليم الثانوى و الجامعى و ذلك بفضل تصميمه كتحدى زمنى للفرق المتسابقة مع أقرانهم لتصميم و تنفيذ تطبيقات تكنولوجية على الحاسب الآلى أو الهاتف المحمول.

كما يهدف الهاكاثون إلى تحفيز الطلاب على مشاركة أفكارهم و تعزيز مهاراتهم التسويقية و التفاوضية و تشجيعهم على تطوير ابتكاراتهم لتصبح شركات ناشئة تتيح لهم فرصة الانخراط فى سوق العمل.

وقد شارك نخبة من كوادر البنك العربى الافريقى الدولى من قطاعات تكنولوجيا المعلومات و الاستدامة و التسويق و الاتصال بهدف التواصل مع الطلاب و تداول الخبرات من خلال ورش العمل و الندوات التى تخللت الهاكاثون على مدار أيامه الثلاث. يأتى ذلك إيمانا من البنك بأن الآلية التى يتبعها كود جيست هاكاثون تصب مباشرة فى منظومة الأطراف المعنية بريادة الأعمال و مساندة و إعداد الشباب المصرى الواعد و تأهيلهم ليصبحوا رواد أعمال مما سيساهم فى خلق فرص عمل جديدة و يعضد نمو الاقتصاد المصرى و على صعيد آخر، فإن إستراتيجية كود جيست هاكاثون -الاول من نوعه فى مصر- تعد بلورة لمفاهيم الشمول المالى التى يسعى النظام المصرفى لتفعيل آلياتها فى كل ممارساته.

يأتى دعم العربى الافريقى للهاكاثون فى إطار جهوده المستمرة لتطوير مهارات الابتكار لدى طلاب المدارس و الجامعات و التى تجسدت فى شراكته لتأسيس الحاضنة الأولى للأعمال من قبل مؤسسة أكاديمية AUC Venture Lab منذ عام 2013، و على مدار هذه السنوات الخمس انعقدت عشر دورات تخرج فيها 115 شركة ناشئة و التى بدورها حققت أرباحاً بقيمة 88.5 مليون جنيه مصرى و أتاحت ما يزيد عن 500 فرصة عمل فى السوق المصرية.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار