مليار جنيه لإنشاء 5 آلاف غرفة فندقية فى مرسى علم

22/07/2018 - 3:31:00

كتب: عمرو عبد الغفار

كشف عاطف عبد اللطيف.. عضو جمعية مستثمرى مرسى علم، عن ضخ استثمارات جديدة فى مدينة مرسى علم بقيمة مليار جنيه بهدف إنشاء نحو 5 آلاف غرفة فندقية، ليصل إجمالى الاستثمار فى قطاع الغرف الفندقية إلى 4 مليارات جنيه، مشيراً إلى أنه تم ضخ 350 مليون جنيه فى نحو 68 مشروعاً ضمن مشروعات الإسكان السياحى التى تضم نحو 2200 وحدة تقريباً.

وأضاف أن المشروعات السياحية تمت إقامتها على مساحة 11 مليون متر مربع، من إجمالى 23 مليون متر معتمدة من هيئة التنمية السياحية، مما يشير إلى وجود فرص استثمارية ضخمة فى المنطقة.

واعتبر عبد اللطيف أن منطقة مرسى علم من أهم المناطق السياحية الجاذبة للاستثمار حيث تمتلك بنية تحتية جيدة تتمثل فى 26 محطة مياه للشرب ونحو 23 محطة للصرف الصحى، بخلاف الطاقة الكهربائية التى تقدر بنحو 76 ميجاوات.

وأشار إلى أن الجانب السلبى الوحيد بالمدينة يتمثل فى ضعف شبكة الطرق سواء التى تربط مرسى علم بشمال البلاد أو بمدن النيل ومحافظات الجنوب.

وطالب عبداللطيف، هيئة التنمية السياحية بالبدء فى مشروعات الطرق والمواصلات حيث تحتاج المحافظة إلى نحو 100 كيلو متر طرق بدلا من 12 كيلومتراً فقط فى الوقت الراهن مقارنة بنحو 200 كيلومتر بمناطق القصير والغردقة التابعة لمحافظة البحر الأحمر أيضا.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار