جهاز تنمية المشروعات يقرض "التنمية الصناعية" 100 مليون جنيه

08/07/2018 - 1:35:55

كتب – محمد طارق

قال طارق جلال.. رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، أن مصرفه يعتزم  الحصول على 100 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإعادة اقراضه إلي الجمعيات لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف جلال أن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بلغت 2.4 مليار جنيه بالاضافه الى 500 مليون جنيه تحت الدراسة  بإجمالي 2.9 مليار جنيه، لافتا إلى انها موزعه بين 750 مليون جنيه للتمويل متناهى الصغر يستفيد منها 70 الف عميل سواء مباشر أو غير مباشر والباقى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح جلال ان مصرفه يولي اهتمام خاص بتمويل كافة المشروعات الاقتصادية  إلا انه يولى إهتمام خاص بالقطاع الصناعى باعتباره العمود الاساسى لتنشيط الوضع الاقتصادى، لافتا الي ان هذا لا يعني اغفال باقي التمويلات.

واشار جلال الي ان توجه البنك يتوافق مع سياسة الدولة التنموية من خلال ضخ تمويلات جديدة في مدينة الروبيكي ومبادرة مصنعك للتراخيص واقتحام الاسواق العشوائية بالاضافه الي المساهمة في تمويل عملاء البورصة السلعية في البحيرة.

ونوه جلال الي ان مصرفه يستهدف ضخ تمويلات جديدة في مناطق الصعيد ووجه قبلي ووجه بحري والاسكندرية والدلتا ودمياط وبورسعيد .

 



موضوعات متعلقة