شباب المصرف المتحد في "مهمة خير" طيلة شهر رمضان

13/06/2018 - 5:54:55

تحت شعار "افتح ابواب الخير" انطلقت قافلة شباب المصرف المتحد في مهمة تطوعية تحت اسم " مهمة خير" طيلة شهررمضان المعظم لتغطي انحاء جمهورية مصر العربية.  شارك في "مهمة خير" فريق من شباب العاملين بالمصرف المتحد سواء في فروع المصرف المتحد 54 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية او الادارات والمراكز الرئيسية لرسم البسمة والامل على وجوه المصريين.  

وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاهلية منها : بنك الطعام المصري – بنك الشفاء المصري - مستشفي ابو الريش للاطفال.

 

شباب المصرف في "مهمة خير" داخل بنك الطعام المصري

بدأت "مهمة خير" في الأسبوع الأول من شهر رمضان المعظم بشباب المصرف المتحد ومشاركته في عملية تعبئة كراتين الطعام التي تحمل شعار المصرف المتحد وبنك الطعام المصري,  لاطعام مئات الأسر بصعيد مصر وسيناء.

ثم توجه فريق "مهمة خير" المصرف المتحد إلى محافظات الصعيد وجنوب سيناء في الأسبوع الثاني من شهررمضان لتوزيع هذه الكراتين بأنفسهم على الأسر الأشد فقرا في صعيد مصر وسيناء بعد تأكدهم ان هذه الكراتين تفي باحتياجاتهم طوال الشهر الكريم.

 

شباب المصرف المتحد في "مهمة خير" داخل مستشفي أبو الريش

وفي الاسبوع الثالث توجه فريق مهمة خير المصرف المتحد في زيارة رسمية إلى مستشفى أبو الريش للاطفال والتابعة لجامعة القاهرة.  بهدف زيارة المرضى من الاطفال وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم. 

واصطحب فريق "مهمة خير" المصرف المتحد الهدايا واللعب والملابس لرسم البسمة على وجوة المرضي من الاطفال.  كما بادر فريق "مهمة خير" بتقديم المساندة المالية في حساب المستشفي.  كذلك تقديم الدعم من خلال توفير أدوية لعلاج الاطفال الغير قادرين.

 

شباب المصرف المتحد في "مهمة خير" داخل بنك الكساء المصري

ولأن التكافل سمة الاديان السماوية, فقد قام فريق "مهمة خير" بالاتفاق مع بنك الكساء المصري بوضع ثلاث كراتين كبيرة مكتوب عليها فرحة العيد في عدد من فروع المصرف المتحد والمراكز الرئيسية.  وذلك بهدف جمع الملابس وتوزيعها على المستحقين والغير قادرين بمختلف انحاء مصر.   لادخال الفرحة عليهم في العيد. 

تعقيبا على  انطلاق "مهمة خير" لشباب المصرف المتحد يقول أشرف القاضي - رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن الجهد المبذول في "مهمة خير" يستحق كل التقدير. خاصة ان الجميل في المهمة أنها نابعة من شباب المصرف أنفسهم.   وتم الاتفاق مع الجهات والمؤسسات وحددت المهام والأعمال والدعوة كانت مفتوحة للمشاركة من جميع فروع المصرف الـ54.  وقد كانت النتائج ايجابية جدا. 

وأضاف القاضي أن العمل التطوعي والتكافلي موجود بقوة داخل نسيج وتكوينات المؤسسة فجميع  الانشطة التنموية تأتي ضمن منظومة متكاملة للعمل الاجتماعي التنموي التي تدار بفكر وتكنيك معاصر يهدف إلي تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والذي حثت عليه جميع الأديان السماوية.

وذلك من خلال إدارة " إيثار" للتنمية المجتمعية والتي تضم قاعدة ضخمة من مؤسسات المجتمع المدني التي تهدف الي الارتقاء بمستوي الخدمات وتنمية المواطن المصري علي مستوي محافظات الجمهورية.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار