«سياك» تستهدف تعاقدات تتخطى 20 مليار جنيه

13/06/2018 - 3:18:31

كتبت: نهال عبدالمجيد

كشف المهندس أحمد عزمى.. رئيس قطاع تنمية الأعمال بالمجموعة الهندسية للصناعات والتشييد «سياك»، إن إجمالى تعاقدات الشركة بلغت حالياً نحو 15 مليار جنيه، ومن المستهدف تجاوز الـ20 مليار جنيه بنهاية العام الحالى، حيث تستهدف الشركة اقتناص 4 عقود جديدة خلال الربع الثالث للعام الحالى، على أن تعتزم تنفيذ أعمال بقيمة 8 مليارات جنيه خلال 2018.

وأضاف أن الشركة فى انتظار طرح كراسات تنفيذ قطار المونوريل من قبل المكتب الاستشارى «خطيب وعلمى» مصر عقب عيد الفطر، كما تدرس «سياك» الدخول فى تحالفات  جديدة مع شركات مقاولات أخرى لإنجاز عدد من الأعمال داخل المشروعات القومية.

وقال إن «سياك» انتهت من أعمال الهيكل الخاص بمبانى الوزارات فى العاصمة الإدارية الجديدة، لتبدأ فى أعمال التشطيبات لتلك المبانى، كما تعمل الشركة على تنفيذ مشروعين إداريين فى طور وضع الهياكل الخرسانية لها.

ولفت إلى حصول الشركة على إسناد بتنفيذ مشروع المجلس القومى لأسر الشهداء والمصابين بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمقرر إقامته على مساحة 30 فدانا بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويُخصص لرعاية أسر الشهداء والمصابين، ويتضمن عدد 11مبنى، ومن المخطط الانتهاء من المشروع خلال عامين.

وبالنسبة للمشاريع التى تنفذها الشركة بمدينة العملين الجديدة، أوضح أن الشركة انتهت من أعمال الخوازيق للبرجين بالمدينة، وتجهز حالياً لأعمال الأساسات ثم إقامة الهيكل الخرسانى، حيث تقوم حالياً بأعمال العزل واللبشة المسلحة والتى ستبدأ أعمال الصب بها قبل إجازة عيد الفطر.

وأضاف أن من بين مشروعات الشركة بمدينة العلمين أيضا تنفيذ جامعة العلمين، حيث تعمل الشركة حالياً فى مراحل الحفر لتجهيز لصب الأساسات، لافتاً إلى أنه خلال هذا العام تجهز الشركة لتسليم 8 مشروعات تتنوع بين مشروعات بنية تحتية ومشروعات صناعية وسياحية وترفيهية وتجارية وإدارية.

وأشار إلى أن الشركة أسند إليها مؤخراً مشروع جامعة الملك سلمان بمدينة الطور ويشمل تنفيذ نحو 7 مبانى ضخمة، ومن المقرر العمل بالمشروع على مراحل متتالية، حيث يضم المشروع مبنى كلية الهندسة ومبنى لكلية العلوم ومبنى لكلية الصناعة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى مبنى للإدارة، وقاعة كبرى للمؤتمرات، ومبنى للمكتبة، وعدد من مبانى المنشآت الرياضية.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار