رضا أبوسيف: نباتات الزينة واللاند سكيب ترفع أسعار الوحدات بالكمبوند بنسبة 30%

13/06/2018 - 4:04:16

كتبت: هديات حسنى

أكد المهندس رضا أبوسيف.. رئيس مجلس إدارة شركة «مروج لاند سكيب» أن نباتات الزينة واللاند سكيب والاكسسوارات التى تستخدم لتزيين الحدائق بمثابة الأداة الرئيسية المستخدمة فى تجميل الكمبوند، كما تساهم فى رفع قيمة الوحدات السكنية داخله بنسبة تتراوح من 20 إلى ٪30، فضلاً عن دورها فى تغيير ذوق الفرد نحو المجتمع خاصة مع السائحين.

وأضاف أبو سيف أن معدل انتاج مصر من زهور ونباتات الزينة تراجع بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج رغم اتجاه الدولة نحو التوسع فى اقامة المشروعات العقارية، مما يتطلب كميات كبيرة من زهور ونباتات الزينة لسد احتياجات تلك المشروعات.

وقال أبو سيف :«قرار تعويم الجنيه كان له تأثيراً سلبياً على هذا القطاع الحيوى مما أدى لانكماش سوق العمل فى هذا المجال، ولكننا اتجهنا الى مواكبة السوق والعمل على دعم فكرة التسويق بشكل أوسع»، مؤكداً أن معرض زهور الربيع الذى تنظمه وزارة الزراعة يُعد من أفضل وسائل التسويق خاصة مع تنظيمه فى فصل الربيع وهو أفضل فترة زمنية تتماشى مع طبيعة نباتات الزينة.

وأكد أبو سيف رفضه لفكرة تنظيم معرض دائم للزهور خاصة وأن الناس بطبيعتها تمل بسرعة، معرباً عن أمله فى التوسع فى تصدير نباتات الزينة للخارج لجلب العملة الصعبة للبلاد.

وتابع: «قطاع الزراعة إذا تم منحه الأولوية فى الاهتمام من جانب الجهات المعنية سيساهم فى إحداث تغييرات عديدة ونهضة اقتصادية كبرى، ونأمل أن يساعد مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان فى سد الفجوة الغذائية خاصة أنه من المشروعات الضخمة فى مصر».

وأوضح أبو سيف أن شركة «مروج» تعمل فى السوق منذ 4 سنوات، وهى نتاج شركة «جاردن» التى أنشئت عام 1999، والتى تُعد من أبرز الشركات المتخصصة فى تنفيذ أعمال اللاند سكيب بداية من عمل التصميم حتى التنفيذ، وذلك من خلال الافكار الرائدة للقائمين على العمل داخل الشركة.

وأضاف أن الشركة تصنّع كافة الاكسسوارات الخاصة بالحدائق، حيث تنفرد بعمل الاكسسوارات بأسعار منافسة رغم ارتفاع أسعارها بالخارج، كما تسعى الشركة دائماً لتطوير إنتاجها وضخ منتجات جيدة فى ظل الأعمال التقليدية التى تملأ السوق حالياً.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «مروج لاند سكيب» أن الشركة أشرفت على تنفيذ عدة أعمال فى الرئاسة والوزارات والمحافظات، ومنازل العديد من رجال الأعمال. وأختتم أبو سيف بالقول: «نحن رقم 1 فى مجال اللاند سكيب ويكفى أن منافسينا يقلدوننا».



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار