تطوير مصر تحصد جائزة ريادة الأعمال الإنسانية خلال المؤتمر السنوي للمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة في الأمم المتحدة

11/06/2018 - 2:04:11

شاركت شركة تطوير مصر  في المؤتمر السنوي للمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة (ICSB)، والذي أقيم بمقر هيئة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك بوفد من المديرين التنفيذيين للشركة يترأسه  الدكتور/ أحمد شلبي-الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب. حضر المؤتمر لفيفٌ من رجال الاعمال والوزراء ورؤساء جامعات دولية وعلى رأسهم اللواء/محمد عرفان جمال الدين-رئيس هيئة الرقابة الإدارية والدكتورة/سحر نصر-وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،. يأتي المؤتمر في إطار الجهود الرامية لتأسيس حوار عالمي من أجل تفعيل دور المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والتعرف على ما يمكنها تقديمه لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

 شهد المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم لاستقدام برامج للحصول على شهادات تنفيذية في ريادة الاعمال للخريجين تمنحها عدة جامعات أمريكية دولية، من خلال اتفاقية ثلاثية الأطراف شملت تطوير مصر والمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة وعدداً من الجامعات العالمية المرموقة مثل جورج واشنطن وويلكس وسان جونز وقد حضر مراسم التوقيع  اللواء/محمد عرفان ود. سحر نصر بالإضافة إلى عدد من المسئوليين في المجلس الدولي.

و تتماشى هذه المذكرة مع استراتيجية الشركة الهادفة لإنشاء مركز لريادة الأعمال والإبتكار في شرق القاهرة، بحيث يضم مساحات للعمل المشترك والتعليم التنفيذي ومركز عالمي لأنشطة ريادة الأعمال،  ويصبح النواه للجامعة المزمع إنشاءها في مشروع  الشركة "بلوم فييلذز" بمستقبل سيتي.

ونتيجة لجهود الشركة الملحوظة في مجال تطوير ريادة الأعمال الإنسانية في مصر، كرم المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة شركة تطوير مصر، ممثلة لقارة أفريقيا، بالإضافة لشركتين أخرتني من قارتي آسيا وأمريكا الجنوبية، بمنحهم جائزة ريادة الأعمال الإنسانية. تجدر الإشارة الى ان تلك الجائزة تمنح للشركات التي  تظهر أعلى درجات التميز في الأعمال مع التأثير الايجابي في المجتمعات المحلية والمناطق الاقليمية التي تعمل بها، من خلال تحسين مستويات الأداء في الشركة وتنفيذ حلول مبتكرة في الأسواق والتميز في خدمة العملاء ورضائهم، وتطبيق استراتيجية فريدة ومستدامة، وأخيراً تحقيق واحد على الأقل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي يبلغ عددها 17 هدفاً.

وقد أعرب د. شلبي عن امتنانه لحصول الشركة على هذه الجائزة الرفيعة قائلا "انني فخور جدا بانتمائي لشركة تطوير مصر، تلك الشركة الرائدة والفريدة ليس فقط في قطاع العقارات بل أيضا في مجال ريادة الاعمال وخصوصا ريادة الاعمال الإنسانية"." ان تطوير وتحسين مجال ريادة الاعمال الإنسانية في مصر من اهم الاهداف التي تضعها الشركة على رأس اولويتها وذلك لتحقيق اهداف الشركة التي تتماشى مع استراتيجية الدولة والتي تركز على النهوض بمجال ريادة الاعمال". واضاف معلقا على الأتفاقية التي تم توقيعها خلال المؤتمر" ان مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم هي مجرد البداية ونأمل في الدخول في مزيد من تلك الاتفاقيات للمساهمة  في تخريج أجيال جديدة من رواد الأعمال المصريين والذين سوف يحملون على عاتقهم النهوض ببلدنا الحبيبة".

تأسس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة عام 1955، وهو منظمة غير هادفة للربح تسعى لمواصلة التعليم الإداري من أجل تأهيل رواد الأعمال، ايماناً من المجلس بأنّ الإدارة المستنيرة للمشروعات الصغيرة تمثل عنصراً رئيسياً لنجاح تلك المشروعات وتحقيقها للأرباح المستهدفة، وهو ما يؤثر ايجابياً على الاقتصاديات المحلية. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، قام المجلس بوضع مجموعة من الممارسات العملية لرواد الأعمال المحتملين وأصحاب الأعمال الحاليين ومديري المشروعات، اعتماداً على التعليم والبحوث وتبادل الأفكار بشكل حر. يمثل المجلس أيضاً منصة عالمية لتبادل الأفكار والخبرات حول الأساليب الإدارية المطبقة في المشروعات والشركات الصغيرة. ومؤخراً، تمكنت شركة تطوير مصر مع عدد من المؤسسات والشركات من كل العالم من إقرار يوم عالمي جديد للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بحيث يكون يوم 27 يونيو من كل عام، وتحتفل الأمم المتحدة به تحت رعاية المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة.      



موضوعات متعلقة