«الفطيم العقارية» تضخ 19 مليار جنيه فى «كايرو فستيفال سيتى» حتى عام 2022

04/06/2018 - 2:11:39

قال أشرف عز الدين.. العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن إجمالى استثمارات مشروع كايرو فيستيفال سيتى بالقاهرة الجديدة يبلغ 35 مليار جنيه وما تم تنفيذه يبلغ 16 مليار جنيه، على أن يتم ضخ 19 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة ليتم الانتهاء من تنمية المشروع بالكامل فى 2022.

وأضاف أن المجموعة انتهت من تسليم 120 وحدة خلال العام الماضى، وتخطط لتسليم 450 وحدة العام الجارى منها 350 شقة و100 فيلا.

ولفت إلى الانتهاء من تسويق المرحلة الأولى من المشروع الإدارى، بالكامل فى اليوم الأول من طرحها وبلغ إجمالى مساحتها 10 آلاف متر، متوقعاً أن يحقق المشروع مبيعات تعاقدية بحوالى مليارى جنيه.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع «كايرو فستيفال سيتى» 3 ملايين مترمربع بما يعادل780 فداناً، وتبلغ المساحة الإجمالية للعنصر التجارى فى المشروع 168 ألف متر مربع، وتبلغ المساحة الإجمالية للمناطق التجارية متعددة الاستخدامات 25 ألف متر مربع، كما يبلغ إجمالى المساحة القابلة للتأجير الخاصة بكايرو فستيفال سيتى مول 158 ألف متر مربع.

وتصل مساحة الأرض المخصصة للفنادق إلى 41 ألف و600 متر مربع، وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للشقق الفندقية 15 ألف و500 متر مربع، ويبلغ عدد الوحدات 128 شقة فندقية، فى حين تبلغ مساحة الأرض السكنية مليون و133 ألف متر مربع، كما يقام مجمع فيلات «أوريانا» على مساحة 955 ألف متر مربع بإجمالى عدد فيلات 763 فيلا، ويقام مجمع «فستيفال ليفينج» على مساحة 121 ألف متر مربع، بإجمالى عدد شقق 712 شقة.

وتقدر مجموع مساحة الوحدات الإدارية والمكتبية بنحو 350 ألف متر مربع، منها منطقة الأعمال الجنوبية القابلة للتأجير وتبلغ مساحتها 260 ألف متر مربع، ومنطقة الأعمال الشمالية القابلة للتأجير وتبلغ مساحتها 90 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 3 مواقف سيارات.

وكشف عز الدين أن الشركة تطرح مشروعى «أورا شقق» و«أورا فيلات» ويضمان نحو 40 ألف متر مربع مسطحات بيعية وتوقع إتمام بيع المشروعات الثلاثة بالتزامن مع التنفيذ على مدار 3 سنوات.

ويحقق مشروع «كايرو فستيفال سيتى» الاستدامة الذاتية بالمرافق، حيث محطات تبريد المياه بأحدث التكنولوجيا العالمية، وخزانات للمياه توفر المياه لتغطية يومين من الخدمات فى حالة انقطاع غير متوقع لخدمة مرفق المياه، بالإضافة إلى محطة كهرباء بطاقة 66/22 كيلو وات وتوفر للمدينة الكهرباء على الجهد العالى من المرافق الحكومية لتجنب أى انقطاع فى الكهرباء على مستوى الجهد المتوسط والمنخفض «أعلى الجهد 66 كيلو وات، الجهد المتوسط 22 كيلو وات، الجهد المنخفض 400 فولت»، وتعتنى إدارة المدينة بالأمن على مدار 24 ساعة ومسئولة عن كافة خدمات البنية التحتية وجمع النفايات والصيانة وغيرها من الخدمات.

وأما المول التجارى فيبلغ العدد الإجمالى للمحلات به نحو 310 محال منها 95 مطعم ومقهى، كما تضم القرية أكثر من 50 مطعم يمتد على مساحة 15 ألف متر مربع، ويضم مجمع السينما 20 شاشة سينما، ويمتد «ايكيا» على مساحة 32 ألف متر مربع، كما يمتد «كارفور» على مساحة 10 آلاف و700 متر مربع، ويمتد «ماركس أند سبنسر» على مساحة 3 آلاف و500 متر مربع، وكذلك يمتد هوم ووركس وتويز أر أس على مساحة 3 آلاف و500 متر مربع.

ويقام معرض «هوندا» و«تويوتا» على مساحة 6 آلاف و500 متر مربع، وتستوعب مواقف السيارات نحو 6 آلاف و500 سيارة، ويبلغ عدد المصاعد التى تخدم زوار المول 16 مصعدا، وكان افتتاح مول كايرو فستيفال سيتى فى 26 نوفمبر 2013.

وتولى المهندس «أشرف عز الدين عبد الفتاح» منصب العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية فى 1 سبتمبر 2017، حيث تمتد خبرته لأكثر من 30 عاما فى مجال إدارة التطوير العقارى والهندسة والمقاولات مع العديد من الشركات الأجنبية.

ويتمتع «عز الدين» بخبرات واسعة فى مجالات إدارة التخطيط ومكاتب التصميم الهندسى وشركات التطوير العقارى وذلك بالإضافة إلى مراقبة تكاليف البناء والجودة والإشراف على إدارة المشاريع والأصول.

وتدرج «عز الدين» فى عدد من المناصب القيادية، أبرزها توليه منصب نائب رئيس شركة «ماونتين فيو» والعضو المنتدب للمجموعة الهندسية لمجموعة دار المعمار عام 2015، حيث كان مسئولا بشكل مباشرعن إدارة التخطيط والإشراف على التعاقدات والموازنة الخاصة بالشركة ومراقبة التكاليف والجودة كما تضمن نطاق عمله إدارة جميع أنشطة العلاقات العامة والحكومية وحل جميع القضايا الفنية للمشاريع والإشراف العام على جميع أنشطة الشركة.

وقد صقلت خبرته بتوليه عدد من المناصب القيادية الأخرى، حيث تولى منصب المدير المسئول عن الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية لشركة «كونتراك الدولية» إحدى شركات أوراسكوم للإنشاء والصناعة ش.م.م.

كما شغل «عز الدين» منصب العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة مجموعة كونتراك ستانلى للهندسة، حيث تضمن نطاق عمله تطوير سياسات الشركة ونظم مراقبة التكاليف والإشراف على جميع الأعمال الهندسية الدولية والمساعدة فى إنشاء مكاتب وشركات إقليمية جديدة بالإضافة إلى مراقبة التكاليف والتخطيط وإدارة أقسام المشتريات واللوجستيات والتنسيق مع مديرى المشاريع ونائب الرئيس التنفيذى للإشراف على أنشطة البناء وبدء المشاريع الجديدة.

حصل «عز الدين» على درجة البكالوريوس فى الهندسة المعمارية فى جامعة عين شمس فى يونيو 1987، كما حصل على العديد من الشهادات الأخرى من بينها شهادة مدقق جودة داخلى معتمد.

وبصفته العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية يشرف «عز الدين» على جميع الأعمال الأساسية لمشروع كايرو فستيفال سيتى ومن أبرزها تطوير مراحلة المختلفة وللانتهاء منها حسب الجدول الزمنى للتنفيذ والمقرر فى 2021، وتستحوذ المناطق السكنية والتجارية على اهتمامه الخاص، حيث يقوم «عز الدين» بالاستعداد لإطلاق نماذج جديدة للوحدات السكنية والمبانى الإدارية التى تتناسب مع المطالب المتجددة للسوق المصرى مع مراعاة أرقى معايير الجودة والخاصة بمجموعة الفطيم العقارية.



موضوعات متعلقة