25٪ زيادة فى أسعار «السيراميك» و25 ألف جنيه لتشطيب 100 متر

04/06/2018 - 1:52:04

كتب: هانى عبد الرحمن

ارتفعت أسعار «السيراميك» بنسبة 25٪ منذ بداية العام، لتتراوح تكلفة تشطيب وحدة سكنية بمساحة 100 متر، بين 15 إلى 25 ألف جنيه بما فيها حوائط المطبخ والحمام، وفقاً لأراء التجار والموزعين بأسواق السيراميك والتشطيبات.

وقال عبد الرحمن حسن.. مدير مبيعات شركة بيشوى للتوكيلات التجارية، إن بعض الشركات بدأت رفع أسعارها تدريجياً قبل زيادة أسعار الوقود المرتقبة، وذلك حتى لا تضطر لرفع أسعارها بشكل كبير دفعة واحدة.

وأضاف المهندس ناجى محمود مدير مبيعات شركة أوميجا سنتر، أن هناك تراجع نسبى للمبيعات خلال شهر رمضان فضلا عن ضعف العروض المقدمة من الشركات والمصانع والتى من المتوقع أن تبدأ طرح عروضها للتجار والمستهلكين بعد عيد الفطر المبارك.

وكشف علاء المنصورى مدير تسويق شركة أبناء محمود حجازى للتجارة، أن هناك تزايد مستمر على الفرز الثالث منذ زيادة الأسعار فى أعقاب تحرير سعر الصرف، وقد أصبح المستهلك لا ينظر إلى رغبته فى شراء ماركة أو فرز محدد ولكنه يختار من السوق ما يتوافق مع الميزانية التى رصدها لتشطيب وحدته السكنية أياً كانت الخامات والماركات التى تتناسب مع تلك الميزانية.

وأوضح أنور محروس صاحب شركة آل محروس للتوكيلات والتجارة، أن سوق السيراميك المستورد قبل التعويم كان فى متناول كافة العملاء، حيث كان سعر المتر حوالى 280 جنيهاً فى بعض الفئات، ليرتفع سعر السيراميك الأسبانى بعد التعويم متجاوزاً 750 جنيهاً المتر.

وقال أحمد العدوى.. محاسب بالشركة المصرية للتوكيلات التجارية، إن هناك عوامل كثيرة من شأنها تحريك سوق مبيعات السيراميك وأولها الدفع بفتح أسواق متخصصة فى الأقاليم، بالإضافة إلى فتح منافذ تسويق بجوار المصانع لتوفير فرص عمل جديدة.

وأكد شريف أحمد مصطفى.. مدير التسويق بشركة التوفيق لتجارة السيراميك، أن هناك عامل مهم نحو تحريك مبيعات السيراميك وهو إقامة المعارض فى المحافظات وفى كافة الأنحاء لتنشيط عمليات التسويق والمبيعات وتوصيل المنتجات لكافة أنحاء مصر وترويج معدلات الطلب.

ويكشف الجدول التالى تكاليف وأسعار السيراميك فى عدد من الفئات والماركات، وفقاً لأسعار المستهلكين، حيث تبلغ التكلفة التقديرية لأرضية وحدة سكنية 100م نحو 8295 جنيهاً بدون أرضية المطبخ والحمام، وتقدر تكلفة أرضية حمام 6م2 بنحو 630 جنيها وبتكلفة حوائط 2400 جنيه، وتقدر تكلفة أرضية مطبخ 9م2 بنحو 945 جنيهاً وبتكلفة حوائط 3420 جنيهاً.

 



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار