طرح 100 ألف وحدة «إسكان اجتماعى» للتنفيذ بتكلفة 20 مليار جنيه

04/06/2018 - 12:51:48

كتبت: نهال عبدالمجيد

كشف اللواء صلاح حسن.. رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى أنه جار طرح تنفيذ 100 ألف وحدة سكنية خاصة بمشروع الإسكان الاجتماعى فى كافة المحافظات، بتكلفة 20 مليار جنيه لبدء التنفيذ فى أقرب وقت، وذلك استكمالا لبناء 600 ألف وحدة سكنية تستهدفها وزارة الإسكان.

وأضاف أن الجهاز يعكف على تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بتكلفة 70 مليار جنيه تم الانتهاء من تنفيذ 265  ألف وحدة سكنية، على أن يتم استكمال بناء 235 ألف وحدة سكنية خلال العام الحالى.

وتابع أنه جار تسليم وحدات المرحلة الثانية من الإعلان السابع والاعلان الثامن، فى حين لم يتم حتى الآن الاستعلام عن المتقدمين لوحدات الإعلان التاسع، مؤكدا البدء فيه بمجرد الانتهاء بالكامل من تسليم وحدات الإعلانين السابع والثامن بالكامل.

وتابع اللواء صلاح حسن أنه جار حصر وحدات الإسكان الاجتماعى الشاغرة  ليتم بيعها للمحافظات لإعادة طرحها على المواطنين وفقا للشروط التى تضعها المحافظات.

وبالنسبة إلى شكاوى المواطنين عن التشطيبات قال إن المواطن عليه التأكد من مستوى التشطيب الخاص بالوحدة السكنية قبل استلامها، حيث إن الجهاز يقوم حالياً بدراسة مصداقية بعض الشكاوى.

وبالنسبة لتوافر المرافق والخدمات فى تلك الوحدات قال: إن هناك تنسيقا كاملا بين الجهاز وبين رؤساء أجهزة المدن  للتأكد من توافر الخدمات التى تقع على عاتق الجهاز نفسه.

 



موضوعات متعلقة