عبدالفتاح سراج الدين: نسعى للحصول على 50 ألف فدان ضمن مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان

04/06/2018 - 12:26:44

كتبت: هديات حسنى

أكد عبدالفتاح سراج الدين.. العضو البرلمانى ورئيس الجمعية العامة لاستصلاح الأراضى أن الجمعية تسعى للحصول على مساحة 50 ألف فدان من الأراضى المستصلحة ضمن مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان كتخصص للجمعية العامة، بحيث تحصل كل جمعية مركزية من الجمعيات التابعة لها على 5 آلاف فدان، مشيراً إلى أن الجمعية تستهدف من وراء ذلك التخفيف عن الفلاح وتسهيل إجراءات حصوله على الارض بدلاً من تأسيس شركة بنظام الاسهم.

كما كشف سراج الدين أن الجمعية تسعى أيضاً للحصول على قطعة أرض بمشروع غرب المنيا بنظام التخصيص، خاصة أنه يُعد من المشروعات العملاقة المرتقبة، مؤكداً أن الجمعية تعمل على توفير احتياجات الجمعيات من آلات الميكنة الزراعية سواء بنظام التقسيط أو البيع نقداً.

واكد سراج الدين أن الجمعية قامت، بالتنسيق مع مراقبة التنمية والتعاون بمصر العليا والجمعية المركزية لاستصلاح الأراضى بأسوان، بتذليل كافة الصعاب التى تواجه زراعة محصول القصب وخدمة المحصول وتدبير مستلزمات الإنتاج اللازمة وضمان الجمعيات لدى البنك الزراعى المصرى فى صرف مستلزمات الإنتاج.

وأشار إلى إطلاق عدة مشروعات هامة استطاعت تحقيق صافى جيد من الأرباح، ومن بينها مشروع مضرب الارز ومعصرة الزيتون والمنحل، هذا بالإضافة إلى منفذ توزيع مستلزمات الإنتاج بمصر الوسطى ومحطة الإنتاج الحيوانى، فضلاً عن تجديد تأجير مخازن الجمعية العامة للأراضى المستصلحة بالمدينة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر.

 



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار