العاشر من رمضان تنفذ طريق «بلبيس الزقازيق» بتكلفة 3 مليارات جنيه

04/06/2018 - 11:26:05

كتب: محمد رمزى

صرح المهندس عبد المنصف الرفاعى.. القائم بأعمال رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان بأنه من المقرر تنفيذ طريق «الزقازيق - بلبيس» بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه لخدمة المدينة وربطها بمدينتى الزقازيق وبلبيس، فضلاً عن تنفيذ عدد من المحاور داخل المدينة، مشيرًا إلى أن الخطة المالية للعام المالى 2018-2019 حوالى 6 مليارات جنيه.

وأضاف أن الجهاز يستعد حالياً للبدء فى تنفيذ محطة القطار المكهرب، والذى سيمر بمنطقة غرب المدينة، مؤكداً أن هذا المشروع سوف يحقق طفرة تنموية هائلة فى المدينة، خاصة أنه من المقرر تطوير ورفع كفاءة المحاور المرورية التى تتكامل مع المشروع والتى تخدم مناطق مختلفة وذلك لمنع التكدس والزحام.

وأكد «الرفاعى» أنه تم خلال الفترة الماضية ترفيق وتجهيز 6 ملايين متر مربع من الأراضى المخصصة للنشاط الصناعى بالمدينة، تمهيدًا لتسليمها إلى هيئة التنمية الصناعية والطرح على المستثمرين، موضحاً أن مساحة المنطقة الصناعية بالمدينة تبلغ حوالى  20 ألف فدان بما يعادل 100 مليون متر مربع من إجمالى 100 ألف فدان وهى المساحة الكلية للمدينة.

 وأضاف أنه تمت ترسية أعمال المرافق الرئيسية لمنطقة الخدمات الإقليمية بالمدينة لشركة «ميك» للمقاولات بقيمة 102 مليون جنيه، وتشمل أعمال مياه وصرف صحى وفرمة طرق، ومن المقرر الانتهاء من تلك الأعمال خلال 9 أشهر، وسيتم طرح أراض بالمدينة بغرض تنفيذ مشروعات فنادق ومشروع سكنى متكامل، فضلاً عن مشروعات تجارية وخدمية وقرية تكنولوجية.

 



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار