م. خليل شعت: طرح 40 فداناً من الأراضى على المستثمرين لتنفيذ مشروعات عمرانية بنظام الشراكة

04/06/2018 - 11:23:02

كتب: هانى عبد الرحمن - أشرف توفيق

كشف المهندس خليل شعت.. مدير إدارة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة عن أن إجمالى قيمة الأرض بعد هدم مبانى منطقة مثلث ماسبيرو تُقدر بنحو 3.5 مليار جنيه، كما أن الخطة الاستثمارية للمنطقة تقدر بنحو 5 مليارات جنيه وذلك وفقا للاشتراطات البنائية التى تتناسب مع الانشطة السكنية والترفيهية والسياحية والتجارية والإدارية.

وأكد شعت أنه تم دفع نحو مليار جنيه كتعويضات للمواطنين، موضحاً أنه تم التفاوض مع سكان المنطقة وفقا لـ 3 سيناريوهات منها الحصول على قيمة الأرض أو الحصول على وحدة سكنية مقابل الأرض أو الحصول على قيمة إيجارية شهريا أو السماح لاصحاب الاراضى بتنفيذ مشروعات عمرانية وتجارية وفقا للمخطط العام للمشروع، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد المخطط العام لتنفيذ المرحلة الأولى للمشروع بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح أن المرحلة الأولى تشمل طرح مساحة 40 فدانا من الاراضى على المستثمرين لتنفيذ مشروعات عمرانية بنظام الشراكة بين الملاك والمطورين، بجانب تنفيذ وحدات سكنية لنحو 900 أسرة على مساحة 20 فدانا ، مشيرا إلى أن الوحدات السكنية تتراوح مساحتها بين 70 إلى 120 مترا مربعا.

وأضاف أنه جار حالياً الانتهاء من المخطط العمرانى للمبانى السكنية والتجارية والترفيهية، حيث تضم المنطقة تنفيذ عدد من الفنادق السياحية ومركزا للتجارة، مؤكداً أنه سيتم البدء فى المرحلة الأولى قبل نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن محافظة القاهرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تقوم حالياً بتنفيذ مراحل مختلفة من عملية التطوير بعدد من المناطق، ومنها روضة السيدة والمواردى وعزبة العرب وترعة الطوارق.



موضوعات متعلقة