«مواد البناء» تتوقع استقرار الأسعار بعد عيد الفطر

29/05/2018 - 1:37:56

توقع المهندس أحمد عبدالحميد.. رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، استقرار نسبى لأسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة ولاسيما بعد عيد الفطر المبارك، نافياً ما تردد من شائعات حول ارتفاعات كبيرة مرتقبة فى أسعار الحديد والأسمنت بعد عيد الفطر.

وأوضح أن الارتفاعات الطفيفة المتوقعة لسوق العقارات لن تكون بالضرورة مدفعوة فقط، بارتفاع أسعار مواد البناء، حيث إن هناك الكثير من المعايير والمؤثرات الاقتصادية الداخلية والخارجية التى من شأنها توجيه دفعة الأسعار فى السوق العقارى بشكل عام وسوق مواد البناء بشكل خاص.

ومن جانبه قال المهندس حاتم المنوفى.. المدير التنفيذى لغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن هناك زيادة مستمرة طفيفة وتدريجية فى أسعار العقارات ومواد البناء على المدى البعيد ولن يكون هناك تراجع للأسعار فى الفترة الراهنة، كما أنه لن يكون هناك ارتفاعات هائلة بعد عيد الفطر لعدم وجود أى مبرر لذلك.

ويرى أن سوق مواد البناء يشهد استقراراً نسبياً فى الأسعار خلال الفترة المقبلة، باستثناء أى تغيرات طفيفة، كما أن انخفاض الطلب على مواد البناء يحول دون أى زيادة كبيرة فى الفترة الحالية حتى لا يتسبب ذلك فى إحداث ركود بسوق مواد البناء، كما أن السوق العقارى ينمو بوتيرة ثابتة ومن غير المتوقع أن يحدث زيادة كبيرة مفاجئة فى عمليات البناء لكى ترفع الطلب معها على مواد البناء.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار