«التنمية الإفريقى» يدرس ضخ 80 مليون دولار للمشروعات الزراعية بمصر

13/05/2018 - 2:29:02

كتب: محمد طارق

كشف الدكتور طارق عمار .. خبير القطاع الخاص ببنك التنمية الإفريقى أن مصرفه يدرس ضخ تمويلات تقدر بحوالى 80 مليون دولار فى قطاعات المشروعات الزراعية بمصر خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أنه من المقرر الموافقه على التمويل بشكل نهائى خلال الشهر المقبل.

وأضاف «عمار» فى تصريحات خاصة لـ«العقارية» أنه تم بالفعل تنفيذ 3 مشروعات فى مجالات الطاقة الشمسية بقيمة 75 مليون دولار بأسوان تم الموافقة على تمويلها خلال عام 2017، موضحاً أن مشروعات الطاقة والزراعة والبنية التحتية والطاقة والكهرباء أبرز القطاعات التى يهتم بها البنك ومنحه تمويلات للدول الإفريقية طبقا لاستراتيجية البنك الحالية، لافتاً إلى أن تلك الاستراتيجية تهدف لتحويل القارة الإفريقية من مستوردة إلى منتجة، وتشجيع الدول إلى زيادة عمليات التصدير وتقليل عمليات الاستيراد.

وأشار «عمار» إلى أن البنك لا يمول عددا كبيرا من المشروعات، بل من الممكن أن يموِّل البنك فى حدود 3 أو 4 مشروعات فى العام الواحد على أقصى تقدير، لافتاً إلى أنه لا يتم الموافقة على تمويل المشروعات إلا بعد دراستها جيدا .

وأوضح أن البنك يقوم بدراسة المشروع مثل أى بنك آخر، ويمكن للبنك تمويل حتى ٪25 من حجم استثمارات المشروع، كما توجد مجموعة من المحددات التى تشجع البنك فى تمويل المشروع من عدمه، ومنها الدراسات الفنية المالية والاقتصادية، فيما يخص عدد العاملين بالمشروع والقدرة على التصدير.

 

 



موضوعات متعلقة