أحمد مقبل: «إنرشيا» تضخ 150 مليون جنيه استثمارات بـ «G-Cribs» خلال 2018

07/05/2018 - 3:14:14

كتب: محمد زكريا

تعمل شركة إنرشيا للتنمية العقارية على تنفيذ العديد من المشروعات المتميزة والمتفردة فى أهم المناطق بالقاهرة والبحر الأحمر والساحل الشمالى، وذلك من أجل تقديم أسلوب حياة يتميز بالخصوصية والرفاهية والاستمتاع بجمال الطبيعة ويوفر كافة عوامل الراحة للعملاء.. ودائما تحرص الشركة على إطلاع عملاء السوق العقارى على أحدث المستجدات والتطورات فى مشروعاتها، وانطلاقا من ذلك الحرص نظمت الشركة زيارة ميدانية لأرض مشروع.

«G-Cribs» الذى يعد من أبرز المشروعات الموجودة حالياً بالجونة، للاطلاع على حجم الإنجازات ومعدلات التنفيذ هناك، وذلك بحضور أحمد مقبل.. عضو مجلس إدارة الشركة، ونهاد سوسة.. مدير إدارة علاقات العملاء بالشركة، إضافة إلى ممثلى فريق عمل الشركة، وحشد من الصحفيين والإعلاميين.

وخلال الجولة أكد أحمد مقبل.. عضو مجلس إدارة شركة إنرشيا للتنمية العقارية، أن مشروع «G-Cribs» يقام على مساحة 10 أفدنة، وينفذ على مرحلتين، حيث يضم 325 وحدة فندقية تبدأ من الاستديوهات وحتى الشقق الفندقية بغرفة نوم واحدة وغرفتين و3 غرف، بمساحات متنوعة تبدأ من 40 وحتى 170م2، بأسعار تبدأ من 900 ألف جنيه وتصل حتى 3 ملايين جنيه، لافتاً إلى أن الشركة تقدم لعملائها العديد من التسهيلات فى السداد حيث يقوم العميل بسداد ٪10 من قيمة الوحدة كمقدم حجز ويسدد 80٪ لمدة 6 سنوات وذلك بدون فوائد.

وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع «G1» مقامة على 4 أفدنة وتضم 100 وحدة فندقية، أما المرحلة الثانية «G2» فتقام على مساحة 6 أفدنة بإجمالى225 وحدة، منوها إلى أن المرحلة الأولى تم الانتهاء منها بالكامل وتصل نسب التسليم بها إلى 80٪، فيما يجرى حاليا تنفيذ المرحلة الثانية.

وأشار «مقبل» إلى أن الشركة تضخ استثمارات تقدر بنحو 150 مليون جنيه فى مشروع «G-Cribs» بالمرحلة الثانية خلال العام الجارى 2018، لافتاً إلى أن الشركة استطاعت وصول 80٪ من اجمالى المبيعات بـ320 مليون جنيه، متوقعا أن يصل إجمالى الـ 20٪ المتبقية من المرحلة إلى 70 مليون جنيه، لافتاً إلى أن إجمالى أعمال المقاولات بمرحلتى المشروع بلغ 220 مليون جنيه.

وقال إنه من المتوقع أن تنتهى الشركة من تنفيذ مشروع «G-Cribs»المرحلة الثانية بالكامل قبل نهاية العام القادم 2019، لافتاً إلى أنه تم إطلاق المرحلة الاولى للمشروع فى عام 2010، ولكن توقف لفترة وجيزة نتيجة أحداث ثورة يناير 2011، ولكن الشركة عادت مرة أخرى لاستكمال تنفيذ المشروع، وتمكنت من بدء التسليم الفعلى لعملاء المرحلة الأولى فى عام 2016.

وأضاف أن شركة إنرشيا حرصت على تصميم المشروع من خلال فلسفة خاصة تقوم على توفير حياة أكثر خصوصية ورفاهية وتميزاً فضلاً عن الأمان ويستمتع العميل بجميع خدمات الجونة مثل خصومات مجانية على كافة منتجعات وفنادق الجونة بالكامل، كما يضم المشروع كلب هاوس، وجيم، وتراك للمشى، وخدمات أمن وحراسة، وخدمات الإنترنت، والصيانة الدورية للمشروع بالكامل. وتقدم الشركة الوحدات مجهزة بالمطابخ والتكييفات، ومجموعة من الخدمات المتميزة منها حمامات سباحة دافئة والحصول على اشتراك فى نادى الجونة.

وأكد عضو مجلس إدارة شركة إنرشيا أن الشركة استطاعت جذب عملاء من العرب والأجانب بمشروع «G-Cribs»، لاسيما أن الشركة تعتمد فى التنفيذ على طراز معمارى حديث، وهو ما ساعدها على جذب عملاء أجانب بالمشروع، وقد أثنى على الدور الفاعل لشركة أوراسكوم للتنمية فى جعل الجونة وجهة سياحية عالمية على مدار العام.

وأكد أحمد مقبل أن إنرشيا ترتكز فى قوتها بالسوق العقارى المصرى على 3 عوامل أساسية هى الأولى: الالتزام بمواعيد التسليم مع عملائها، الثانية: أن القائمين على إدارة الشركة يصل متوسط أعمارهم إلى 33 عاما، وهو ما يدل على وجود فكر شبابى مستقبلى، لاسيما أن الشركة تعطى الفرصة للشباب للإبداع والابتكار ومنحهم الدعم الكامل سواء معنوياً أو مادياً فى اتخاذ القرار وتقديم الأفكار والاقتراحات، أما الركيزة الثالثة فهى قدرة الشركة على خلق شراكة مع الغير تتسم بالمرونة وسرعة التنفيذ، خاصة أنها تعلم جيدا كيفية الادارة الصحيحة، وهو ما أهلها لتكون واحدة من أكبر الشركات العاملة بالسوق العقارى.

وألمح إلى أن الشركة استطاعت خلال فترة وجيزة تنمية عدد كبير من المشروعات المتميزة والتى يصل عددها إلى 9 مشروعات مختلفة، قادت إلى خلق التنمية المنشودة التى تنادى بها القيادة السياسية للتوسع فى خلق مجتمعات عمرانية جديدة والتوسع فى الرقعة العمرانية من 7 إلى 14٪ بحلول 2050.

وكشف «مقبل» عن أن شركة إنرشيا تسعى للحصول على أراض فى المدن الجديدة بنظام المشاركة مع الدولة، منوهاً إلى أن الشركة ليس لديها رغبة فى الحصول على أراض جديدة بمنطقة الجونة فى الوقت الحالى، ولكنها ربما تسعى للحصول على أراض بعد الانتهاء من تنفيذ مشروعها الحالى «G-Cribs».

وقال إن الشركة تجرى حاليا مفاوضات مع عدد من المستثمرين الأجانب للدخول فى تنفيذ مشروعات عمرانية متكاملة فى مصر، وهى فى مرحلة الدراسة والبحث، وسيتم الاعلان عنها فور الانتهاء من كافة التفاصيل، لافتاً إلى أن العمل بفكرة المطور العام فى الوقت الحالى أمر مطلوب، لاسيما بعد نجاح تجربة شركة المستقبل للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن أرض مشروع «G-Cribs» بالجونة هى أرض تم الحصول عليها من المطور العام للمنتجع وهى شركة أوراسكوم للتنمية.

وأشار إلى أنه عند قيام شركة إنرشيا بتنفيذ مشروعات جديدة تقام على مساحات صغيرة فإنها تستعين بالمكاتب الاستشارية الكبرى الموجودة فى مصر لوضع تصميمات معمارية متميزة للمشروع وفى حال قيامها بتنفيذ مشروعات كبرى مثل مشروع Jefaira بالساحل الشمالى فإنها تستعين بأكبر المكاتب الاستشارية الموجودة فى لندن لوضع مخطط عام لمدينة عالمية وتصميمات معمارية متفردة تجعل من مشروعات إنرشيا علامة متميزة فى السوق المصرى.

وأكد عضو مجلس إدارة شركة إنرشيا أن الشركة تولى الخدمة المجتمعية اهتماما كبيرا منذ بدايتها فى السوق المصرى، ويأتى هذا انطلاقا من فلسفة الشركة التى تقوم على خدمة وتنمية المجتمع وليس بناء وحدات سكنية، ولفت إلى أن من أبرز مشروعات الخدمة المجتمعية تنمية الطفل ودعم الأنشطة الرياضية، لافتاً إلى أنه تم التواصل مع معالى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز لتمكين الشركة من دعم النماذج المصرية التى لديها القدرة على المنافسة دوليا لإمكانية مشاركتهم فى أولمبياد 2020.

وأشار «مقبل» إلى أن القطاع العقارى هو القطاع الثانى بعد القطاع المصرفى الذى استطاع أن يساند الاقتصاد المصرى فى الفترة من 2011 حتى الآن، وفى ظل وجود طلب حقيقى نتيجة الزيادة المتواصلة فى عدد المواليد السنوية بإجمالى 2.5 مليون نسمة سنويا، و650 ألف حالة زواج.

وعن أحدث التطورات بالسوق المصرى قال أحمد مقبل: إنه مع انخفاض القدرة الشرائية للعملاء خلال الفترة الماضية نتيجة قرار تحرير سعر الصرف فقد اتجهت العديد من الشركات وعلى رأسهم إنرشيا إلى تنفيذ وحدات ذات مساحات صغيرة حتى يستطيع المشترى أو عميل الشركة اتخاذ قرار الشراء بما يتناسب مع إمكانياته المادية، لافتاً إلى أن النصف الثانى من العام الحالى 2018 سيشهد ارتفاعا فى أسعار العقارات بنسبة 30٪، لاسيما أن الأسعار بلغت ذروتها خلال العام الماضى، متوقعًا أن يشهد العام المقبل ثبات نسبى فى الأسعار.



موضوعات متعلقة