باستثمارات 1.2 مليار جنيه.. المتحدون جروب تطلق «إتيرنا هيلث كير سيتى» بمشروع «ميفيدا»

07/05/2018 - 3:11:44

كتبت: سارة السويفى

أعلنت شركة المتحدون جروب للتطوير العقارى، إطلاق مشروع «إتيرنا هيلث كير سيتى» فى قلب منطقة الأعمال بمشروع ميفيدا المملوك لشركة إعمار مصر، وهو مجمع طبى، يجرى تطويره خلال 4 سنوات، على مساحة بنائية تقدر بـ80 ألف متر مربع، وباستثمارات إجمالية تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه.

وأكد أحمد لبيب.. رئيس مجلس إدارة شركة المتحدون جروب للتطوير العقارى وإدارة المشروعات أن الطلب على الخدمات الطبية الراقية فى ارتفاع مستمر بالسوق المصرى وتمثل القاهرة الكبرى، خاصة القاهرة الجديدة ومحيطها على وجه التحديد جزءا كبيرا من هذا الطلب، لاسيما أنه من المتوقع نموها بمعدل 1.2 مليون نسمة حتى عام 2028، ومازالت تفتقر للخدمات الصحية الأساسية والبنية التحتية الصحية.

وقال لبيب خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة إن مشروع «إتيرنا هيلث كير سيتى» هو عبارة عن مجمع طبى راق يتم تطويره على مدار 4 سنوات، حيث يقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 24 ألف متر مربع، منها ٪70 مسطحات خضراء، ومساحة بنائية تبلغ 80 ألف م2، لافتا إلى أن المشروع يوفر نماذج ومساحات متعددة تتراوح من 40 حتى 1000م2 بما يلائم التغيرات المستقبلية، كما يضم المشروع مستشفى وعيادات تخصصية كاملة التشطيب تتراوح بين 450 و550 عيادة ومعامل طبية، بالإضافة الى 6 مراكز متخصصة، ومراكز أشعة وصيدليات، بالإضافة إلى عدد من المنشآت والتجهيزات الأخرى والوحدات التجارية المرتبطة بالنشاط الطبى طبقاً لأعلى المعايير العالمية، حيث تولى مكتب المهندسين الاستشاريين «إيهاف» دور المصمم للمشروع.

وأشار إلى أنه تم البدء فى تنفيذ المشروع، وتنفيذ أعمال الحفر به، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، حيث سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى فى 31 ديسمبر 2019، على أن يتم تمويل المشروع ذاتيا وعبر عائدات التسويق، موضحا أنه تم تسويق ٪30 من المشروع حتى الآن.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المتحدون جروب أن «إتيرنا هيلث كير سيتى» مجهز بالكامل ومتوافق مع معايير NFPA  وIBC  وتشريعاتHTC  للمبانى الطبية، وهو ما يعنى أن الأطباء وأطقم الرعايا الطبية يمكنهم الحصول بسهولة على كافة شهادات معايير الجودة الطبية والمهنية المطلوبة لممارسة أنشطتهم، لافتا إلى أن الشركة تتركز رؤيتها فى المستقبل على توفير بيئة صحية ملائمة لكل من المرضى والأطباء وتستغل فى ذلك خبراتها الهائلة فى هذا المجال لتحقيق الإنجازات المطلوبة فى إطار تلك الرؤية .

وأكد وجود فجوة فى تلبية الطلب على خدمات الرعاية الصحية، وهو ما يلزم وجود خبراء لتطوير المنشآت الطبية، موضحا أن الاستثمارات المطلوبة لإقامة مستشفى متميز تتضمن من 1500 وحتى  2000 دولار للمتر، وتجهيزات طبية تتراوح بين 8 و 10 آلاف دولار للفرد.

من جانبه أوضح الدكتور منتصر عبدالباقى.. العضو المنتدب لشركة المتحدون جروب أن المبانى الطبية التقليدية تمثل تحديا كبيرا أمام العميل، لذا فإن المشروع يوفر كافة الخدمات التى يحتاجها العميل فى مكان واحد لتلبية كافة احتياجاته الطبية، مضيفا أنه فى ظل الزيادة فى النمو السكانى بمعدل ٪2.2 فى مصر سنويا، فإن الطلب على الخدمات الصحية الراقية والبنية التحتية الصحية فى ازدياد مستمر، وهو ما سيكون له أثر على التطور الحضارى والمجتمعى فى البلاد، فكل عام يحتاج السوق المصرى من 2500 سرير على الأقل «بمعدل 1.5 سرير / 1000 شخص» إلى 3500 سرير «بمعدل سريرين / 1000 شخص»، وهو ما يعنى ضرورة توفير من 26 ألف سرير إضافيا إلى 77 ألف سرير جديد حتى عام 2020، أى ما بين 102 ألف إلى 178 ألف سرير حتى 2050.

وقال إن شركته تتولى تصميم وتنفيذ وتسويق المشروع، والذى من المخطط تسليمه 2021، كما سيتم بيع العيادات والمراكز الطبية، وتأجير بعض الوحدات التى تتطلب استمرار تواجد الشركة بالمشروع، مضيفا أن مشروع «إتيرنا هليث كير سيتى» يعد ثالث المشروعات الطبية التى تقوم المتحدون جروب بتنفيذها بعد مشروعى هيلث كير سيتى HCC» وكايرو ميديكال سنتر CMC حيث تأسست مجموعة المتحدون عام 2017 وهى ثمرة الشراكة بين مجموعة المعادى جروب للتنمية العقارية والشرق الدولية لاستثمار العقارى وإدارة المشروعات وتقدم خبراتها العالمية فى مجال الرعاية الصحية، والتى اكتسبتها من العمل فى عدة مشروعات طبية فى كل من مصر وكندا وأوروبا.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار