3.4 مليار جنيه تمويلات مصرفية من «تنمية» لمتناهى الصغر

07/05/2018 - 2:09:04

كت: محمد رمزى

أكد عمرو أبوعش.. الرئيس التنفيذى لشركة «تنمية» للتمويل متناهى الصغر أن الشركة تمتلك محفظة رصيد قائم يقدر بحوالى 2 مليار جنيه، لإجمالى 200 ألف عميل فى مختلف محافظات الجمهورية، مضيفا أن الشركة لديها خطوط ائتمانية مع مجموعة من البنوك التى تعمل وفقا لمبادرة البنك المركزى تقدر بحوالى 3.4 مليار جنيه، إضافة الى 600 مليون جنيه تمويلات من موارد ذاتية.
وقال إن الشركة التى تم إنشاؤها فى عام 2009 بغرض تمويل المشروعات متناهية الصغر اصبحت تمتلك حاليا ما يقرب من 180 فرعا على مستوى الجمهورية ويعمل بها حوالى 3 آلاف موظف، كما قامت الشركة خلال العام الجارى بضخ ما يقرب من 1.25 مليار جنيه، وهو الأمر الذى يعطى مؤشرات كبيرة جدا على مدى أهمية هذا القطاع وحجم الفرص الاستثمارية والتمويلية الموجودة به.
وحول الخطة التوسعية للشركة فى السوق المصرى قال أبوعش إن الشركة لديها بالفعل خطة للتوسع فى مدن ومناطق جغرافية جديدة خاصة فى سيناء ومنطقة الصعيد والمناطق الحدودية، وذلك بهدف ضم شرائح جديدة تحت مظلة الخدمات المالية غير المصرفية، خاصة فى ظل تعديل البنية التشريعية فى المرحلة الراهنة، منوها إلى أنها تستهدف من خلال تلك الخطة تحقيق 4 مليارات جنيه رصيدا قائما بالمحفظة والوصول بعدد الفروع الى 200 فرع على مستوى المحافظات.



موضوعات متعلقة