100 مليون دولار.. قيمة قرض مشترك من 3 بنوك لتطوير فنادق «هيلتون رمسيس»

30/04/2018 - 11:39:09

كتب: حسين صبحى

علمت «العقارية» أن الشركة المالكة لفنادق هيلتون رمسيس وهيلتون شرم الشيخ وهيلتون مرسى علم، تعتزم الحصول على قرض دولارى لتطوير الفنادق الثلاثة بقيمة 100 مليون دولار، وبتمويل مشترك من المصرف العربى الدولى وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية، بالإضافة إلى بنك آخر.

وتوصلت الشركة لاتفاق نهائى مع البنوك الثلاثة على منحها التمويل بفائدة ٪3 فوق سعر «الليبور»، وتصل فترة سداد القرض إلى 7 سنوات، إلا أن البنوك المانحة للقرض ما زالت تتفاوض حول مزيد من الضمانات نظراً للظروف الاستثنائية التى يمر بها القطاع السياحى.

وتعود ملكية الفنادق الثلاثة إلى الشركة العربية الدولية للفنادق ضمن 7 فنادق تابعة للشركة، وكانت تأسست عام 1975، لتعمل الشركة فى قطاع الفندقة حيث تمتلك وتدير 2300 غرفة فندقية من خلال فنادقها فى القاهرة والبحر الأحمر وبورسعيد، ويعد أبرزها وأقدمها فندق هيلتون رمسيس.

وكانت مجموعة «هيلتون» تُخطط لإعادة إحلال وتجديد فندق رمسيس هيلتون، منذ بداية العام الماضى وقد بدأت بتجديد جزء كبير من الفندق، لتنتهى من تجديده بالكامل فى 2020، حيث تدير حالياً فى مصر نحو 17 فندقاً، تعتزم زيادتها إلى 24 فندقاً حتى عام 2022.



موضوعات متعلقة