52% نسبة تنفيذ 4704 وحدة بالمنصورة الجديدة

22/04/2018 - 1:22:08

كتبت: منى البحراوى

كشف المهندس محمد رجب.. رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أنه يتم حاليا تنفيذ نحو196 عمارة سكنية بمشروع «سكن مصر» بالمنصورة الجديدة بإجمالى عدد 4704 وحدات سكنية مساحة الوحدة منها 115 مترا مربعاً بإجمالى استثمارات تقدر بـ1.5 مليار جنيه وذلك بالمرحلة الأولى من المدينة والتى تقع على مساحة 2063 فداناً من إجمالى مساحة المدينة ككل والمقدرة بـ 5104 أفدنة.

 وأشار إلى أن نسبة الإنجاز فى تنفيذ هذه الوحدات تجاوزت الـ 52٪ حتى الآن، حيث إنه من المخطط الانتهاء من إجمالى الوحدات خلال 12 شهراً فقط، لاسيما أنه يعمل بموقع المشروع 8 شركات مقاولات.

وقال «رجب» إنه يجرى أيضا حفر الأساسات لبناء 270 عمارة سكنية ضمن مشروع «دار مصر» الموجه لشريحة متوسطى الدخل وذلك من إجمالى 468 عمارة بإجمالى نحو ١١٢٣٢ وحدة سكنية، باستثمارات تقدر بنحو 4.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تسليم أوامر الإسناد لشركات المقاولات.

وأضاف أن الجهاز يستعد أيضا لتنفيذ عدد 2 كمبوند سكنى يضمان 626 فيلا بمختلف المساحات وبتكلفة تصل إلى 2 مليار جنيه، حيث من المنتظر أن يتم البدء فى تنفيذهما خلال الفترة القادمة، لاسيما أنه من المخطط تنفيذ 4 كمبوندات سكنية فى المرحلة الأولى من المدينة تضم عدد 1181 فيلا خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى تتضمن مشروعات سكنية ينفذها الجهاز، ومن المنتظر أن تتضمن المرحل التالية من المدينة طرح أراض للمطورين العقاريين بعد وضع المخطط التفصيلى لها خاصة أن المدينة تحظى باهتمام واسع من جانب الشركات العقارية.

وأوضح أن الاستثمارات التى يتم ضخها فى مدينة المنصورة الجديدة يتم صرفها من الوحدة الحسابية لمدينة دمياط الجديدة، حيث لم يتم تكوين الهيكل التنظيمية لجهاز مدينة المنصورة الجديدة حتى الآن، موضحا أن إجمالى عدد السكان المتوقع بالمنصورة الجديدة 680 ألف نسمة، وإجمالى الوحدات السكنية على مستوى المدينة أكثر من 150 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أنه من المقرر أن تتضمن المدينة أنواع الإسكان المختلفة: «إسكان سياحى، وإسكان الفيلات، وإسكان متوسط، وإسكان اجتماعى».

 



موضوعات متعلقة