«المجتمعات العمرانية» تبدأ إعادة تخطيط جزيرة الوراق

22/04/2018 - 11:52:40

كتب:محمد زكريا

كشفت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة تنتظر وصول قرار نقل تبعية جزيرة الوراق إليها للبدء فورا فى أعمال وضع التصميمات والمخطط العام الجديد للجزيرة التى تعد إحدى الجواهر التى تقع على نهر النيل.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«العقارية» إنه من المقرر أن يشمل المخطط الجديد إنشاء أبراج سكنية باتجاه شاطئ النيل، على أن تضم فنادق ومراكز للأعمال ومراكز تجارية و12 تجمعا سكنياً متنوع التصميمات، كما سيشمل أيضا إنشاء حدائق ومنتزهات بالجزء الجنوبى من الجزيرة.

وأشارت إلى أن المخطط سيشمل أيضا تنفيذ بحيرة ترفيهيه على مساحة كبيرة يقام بجوارها وحولها أنشطة تجارية ومرسى للقوارب، كما سيتم إقامة فنادق 7 نجوم تحتوى على أجنحة وشقق وقطاع أعمال تجارية ومهبط طائرات هليكوبتر.

وكان مجلس الوزراء قد وافق يوم الأربعاء الماضى على نقل تبعية جزيرة الوراق والبالغ مساحتها 1600 فدان بمحافظة الجيزة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك تمهيداً للبدء فى تنفيذ مخطط تنمية وتطوير الجزيرة، بالتعاون بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك فى إطار خطة الدولة لإيجاد مراكز حضارية جديدة والقضاء على العشوائيات وتحسين جودة حياة المواطنين.



موضوعات متعلقة