رواج «مزادات» بورتو السخنة والمدن الجديدة خلال الأسبوع الماضى

22/04/2018 - 11:45:08

كتبت: منى السعيد

شهدت مزادات وحدات الساحل الشمالى والمدن الجديدة رواجاً كبيراً، بخلاف مزادات بيع وحدات داخل القاهرة، حيث كانت تنوعت المزادات الأبرز خلال الأسبوع الماضى ما بين مزاد فى مشروعات المستقبل والندى والزهور بالتجمع الثالث ومزاد لوحدات فى «بورتو السخنة»، بالإضافة إلى مزاد بيع وحدات إدارية فى برج النايل سيتى الشمالى بالقاهرة.

وقال الخبير والمثمن العقارى.. عمرو طوسون إن «مساكن الشرطة» فازت بمزاد بيع 50 وحدة عقارية، بالشوارع الرئيسية فى مشروعات المستقبل والندى والزهور بالتجمع الثالث، بمساحات تراوحت بين 190 و 200 متر، وبأسعار من 900 ألف جنيه إلى 1.2 مليون جنيه للوحدة.

وأضاف أن الإقبال بشكل عام كان جيداً رغم الإجازات، وأن الأسعار كانت مرتفعة لكنها عادلة، نظراً لارتفاعات الأسعار فى الفترة الأخيرة للوحدات المتميزة، حيث إن تلك الوحدات تتميز بإقبال كبير من راغبى الاستثمار، وتظل تلك المزادات هى المؤشر الأول لاتجاه أسعار الوحدات العقارية واتجاه المطورين إلى التوسع فى تلك المناطق من عدمه مع قياس معدلات الإقبال.

وكشف خالد أبوأحمد.. الخبير والمثمن العقارى ومدير قسم التقييمات بشركة الخبرة والتثمين، عن بيع وحدتين «2 شاليه» فى بورتو السخنة لصالح «التجارى وفا بنك» بنظام المظاريف المغلقة، وقد بلغ سعر «الشاليه» الواحد 1.25 مليون جنيه بمساحة 95م2، والتى تقع بموقع متميز فى بورتو السخنة، وكان سبب ارتفاع أسعار الوحدات المصيفية تقديم تسهيلات فى السداد بالتقسيط لمدة عامين.

وأوضح أبوأحمد أن أسعار العقارات ارتفعت خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع مواد البناء، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأراضى، وقد أًصبح العميل يفضل الاستثمار فى الوحدات الصغيرة والساحلية خاصة مع بداية فصل الصيف، وقد كان الإقبال مناسباً لعدد الوحدات، وأن ما توصل المزاد إليه من أسعار جاء فى النطاق الطبيعى لأسعار الوحدات فى بورتو السخنة.

وقال نادر خزام.. الخبير والمثمن العقارى ورئيس مجلس إدارة مجموعة خزام للتثمين العقارى إن المزاد الذى أقيم الخميس الماضى بأحد فنادق القاهرة لبيع وحدات إدارية بالبرج الشمالى «النايل سيتى» بكورنيش النيل، انتهى بوضعه تحت «الاعتماد» بسبب اختلاف طفيف بين السعر الذى عرضه الشارى وبين السعر الذى تطلبه الشركة، على أن يكون الإعلان النهائى سيكون خلال أسبوع.

وأضاف أن الوحدات التى عرضت بالمزاد تقع بالبرج الشمالى للنايل سيتى على كورنيش النيل وهى وحدات مميزة، وأقيم المزاد على وحدتين الأولى بمساحة 1700 م2 بالدور 31  وهى تُباع صفقة واحدة أو مجزأة إلى عدد وحدتين بمساحة الوحدة الواحدة 850 م2 للوحدة، بالإضافة إلى وحدات أخرى بمساحة 1300 م2 فى الدور 32، كما أن جميع الأدوار كاملة التشطيب ومسجلة بالشهر العقارى للتسليم الفورى.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار