615 مليون جنيه حجم الاكتتاب بشهادة «أمان المصريين» بالبنك الأهلى وبنك مصر

16/04/2018 - 2:06:52

كتبت: سميرة خميس

صرح يحيى أبو الفتوح.. نائب رئيس مجلس إدارة البنك الاهلى المصرى أن حجم الاكتتاب بشهادة «امان المصريين» التى طرحها البنك خلال مارس الماضى بهدف التأمين على العمالة المصرية بلغ نحو 60 مليون جنيه، كما بلغ عدد الشهادات التى تم تسويقها نحو 42 ألف شهادة، مشيراً إلى أن البنك يعمل على جذب المزيد من الاكتتابات لهذه الشهادة فى الداخل والخارج من خلال فروع البنك ومكاتب التمثيل الخارجية. وأضاف أبو الفتوح أن حجم الاكتتاب فى شهادات الادخار مرتفعة العائد والتى يصل سعر العائد الخاص بها إلى 17٪، 15٪ بلغ نحو 50 مليار جنيه.

ومن جانبه، صرح عاكف المغربى.. نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن حجم الاكتتاب فى شهادات أمان للمصريين بالبنك بلغت نحو 555 مليون جنيه، منذ طرح هذه الشهادات بداية الشهر الماضى وحتى الآن، مضيفاً أن حجم الاكتتاب فى شهادات الـ 17٪، 15٪ بلغ نحو 15 مليار جنيه.

وأضاف المغربى أن البنك يعتزم التوسع فى الخدمات الإلكترونية، ويستهدف طرح خدمات الموبايل بانكنج خلال 2018 مما يسهل على العملاء دفع الفواتير وسداد الأقساط الخاصة بالقروض وكروت الائتمان من خلال الموبايل.

وأكد نائب رئيس بنك مصر أن البنك يستهدف طرح برنامج M visa، وهو برنامج للمدفوعات من خلال بطاقات فيزا عن طريق الموبايل، إلى جانب إمكانية تقسيط عملية السحب النقدى المنفذة من عملاء البطاقات الائتمانية على عدد من الأشهر، وتقديم تطبيق موبايل موحد لعملاء بنك مصر بجميع تطبيقات المحمول التى يقدمها بنك مصر. وأضاف أن البنك يعتزم طرح منتجين جديدين فى مجال الإيداع بهدف نشر الشمول المالى، كما يجهز لطرح مُنتج جديد من نوعه فى مجال تمويل التجار، مؤكداً أن البنك يستهدف التركيز بشكل قوى خلال الفترة القادمة على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فى التمويل العقارى ليصل بحجم المحفظة الخاصه به إلى 3 مليارات جنيه بنهاية عام 2018، وذلك بزياة نحو مليار جنيه مقارنة بنهاية 2017.

وأشار المغربى إلى أن حجم محفظة تمويل الافراد بالبنك بلغ نحو 22 مليار جنيه ومن المستهدف نموها لتصل إلى 25 مليار جنيه بنهاية عام 2018، مضيفاً أن حجم محفظة التمويل الاسلامى بالبنك تصل لنحو 6 مليارات جنيه، وذلك بنهاية 2017، حيث زاد حجم هذه التمويلات بقيمة 4.5 مليار جنيه خلال عام ونصف بعد أن كانت تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه بنهاية يونيو 2016، كما يستهدف البنك ضخ تمويلات جديدة فى هذا القطاع بقيمة مليار جنيه بنهاية يونيو 2018 ليصل إجمالى محفظة القروض الإسلامية إلى 7 مليارات جنيه.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار