40 فدانا بالمنصورة الجديدة لإنشاء قرية ذكية

13/03/2018 - 4:12:48

كتب: محمد رمزى

صرح المهندس محمد السيد رجب.. رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على جهاز المنصورة الجديدة، بأنه تم الانتهاء من تجهيز قطعة أرض بمساحة 40 فدانا لإقامة القرية الذكية بمدينة المنصورة الجديدة تمهيدا لطرحها فى أراضى الشراكة المقرر الإعلان عنها خلال شهر إبريل المقبل، موضحاً أن هناك قطعة أرض أخرى بمساحة 26 فدانا مخصصة لإقامة مول تجارى بمركز خدمات المدينة، ولكن لم يتم البت فى نظام طرحها حتى الآن.

وأوضح أنه يتم حاليا العمل فى المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، حيث تم بالفعل ترفيق عدد من قطع الأراضى فى مركز خدمات المدينة، وفى المنطقة جنوب الطريق الساحلى الدولى.

وفيما يتعلق بالطروحات فى مدينة دمياط الجديدة قال إن الطرح الأخير الذى تم من قبل هيئة المجتمعات العمرانية لم يشهد سوى قطعة واحدة فى مدينة دمياط بمساحة 76 فدانا كان مقرراً طرحها بنظام الشراكة، ولكن نظراً لتميز القطعة تم طرحها بنظام المزايدة، مضيفا أن الهيئة تحرص على الاستفادة من نجاحات طروحات الأراضى بنظام الشراكة خاصة بعد الإقبال الكبير من المطورين والشركات على أراضى الطرح الأخير، وسيتم تعظيم هذه الآلية فى المدن الناشئة حتى تجذب أكبر قدر ممكن من الاستثمارات من قبل القطاع الخاص.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار